آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | نائبة الأمين العام تجدد التزام الأمم المتحدة بدعم لبنان للاستجابة للاحتياجات المتزايدة – بوابة الشروق

نائبة الأمين العام تجدد التزام الأمم المتحدة بدعم لبنان للاستجابة للاحتياجات المتزايدة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 15 مارس 2023 – 10:17 ص آخر تحديث: الأربعاء 15 مارس 2023 – 10:17 ص

أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد التزام الأمم المتحدة بدعم لبنان للاستجابة للاحتياجات المتزايدة، وذلك خلال زيارتها مركزا لدعم الأطفال الذين يُضطرون إلى الإقامة في الشوارع، ومطبخا مجتمعيا تديره نساء من ذوات الإعاقة، على خلفية مشاركتها في أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي عُقد في لبنان.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شددت نائبة الأمين العام على ضرورة السماح للأطفال “بأن يكونوا أطفالاً وأنه يجب أن يتمتعوا بحقوقهم في التعليم والصحة والبيئة الآمنة وألا يشعروا بالضغوط – التي يتحملها الكبار- في سن مبكر، نريد أن نجعل قضية ‘أطفال الشوارع’ من الماضي، وهذا ما سنعمل من أجله يوماً بعد يوم”.
وبدورها قالت نائبة ممثل اليونيسف في لبنان “إيتي هيجينز”إن الأزمة في لبنان تؤثر على جميع جوانب حياة الأطفال، وأن الاستثمار في حماية الأطفال ونموهم ورفاههم يعد أمراً ضرورياً لضمان الوفاء بحقوقهم تحت أي ظرف من الظروف، ولبنان لا يستطيع تحمّل حرمان الأطفال من التغذية ومن المدرسة والخدمات الصحية وتعرضهم لخطر الإساءة والعنف والاستغلال، إن الأطفال يشكلون ذروة الاستثمار في مستقبل الأمة”.
الجدير بالذكر أن مركز الاستقبال في بيروت يوفر الدعم النفسي والطبي والتعليمي والحماية الاجتماعية لأطفال الشوارع، كما يزودهم بوصول سهل وآمن إلى الأنشطة الترفيهية واللعب، ويتم تشغيل المركز بدعم من اليونيسف وبعض الشركاء اللبنانيون.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمارات تدين قرار إسرائيل السماح بإعادة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة – بوابة الشروق

أدانت دولة الإمارات بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي السماح بإعادة الاستيطان في مناطق شمال الضفة الغربية، وطرحها عطاءات لبناء .

ليبيا توقع اتفاقا مع شركة هانيويل لبناء مصفاة نفط بطاقة 30 ألف برميل يوميا – بوابة الشروق

وقعت ليبيا اتفاقا مع شركة هانيويل انترناشونال لبناء مصفاة نفط بطاقة 30 ألف برميل يوميا في جنوب غربى.

إسرائيل: إقالة وزير الدفاع يواف غالانت بعد دعوته الى تجميد مشروع تعديل النظام القضائي

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد إقالة وزير الدفاع في حكومته، يوآف غالانت، على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير بشأن تعديل النظام القضائي الذي قاله إنه يمثل خطرا مباشرا على أمن البلاد. 

الجزائر: 60 مليار دولار حصيلة الصادرات النفطية خلال 2022 – بوابة الشروق

أعلنت الجزائر أن حصيلة صادراتها النفطية بلغت 60 مليار دولار أمريكي خلال عام 2022.

فلسطين: الحكومة الإسرائيلية تستخف بالمواقف الدولية بالاستيلاء على المزيد من الأراضي – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على 218 .