آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مُستشار بالرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يتحمل مسؤولية التصعيد في المسجد الأقصى – بوابة الشروق

مُستشار بالرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يتحمل مسؤولية التصعيد في المسجد الأقصى – بوابة الشروق

أكد مُستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، اليوم الخميس، رفض أي تدخل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ادارة شؤون المسجد الاقصى، مُشددًا على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم، واحترام الوصاية الهاشمية.
وحمل الرويضي، في بيان صحفي، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن التصعيد الخطير في المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه، مُجددًا التحذير من مخاطر الحرب الدينية التي بدأت تطرق الابواب مع التصعيد ضد المقدسات، الذي ينفذه المستوطنون برعاية حكومة الاحتلال.
وقال الرويضي إن المشهد الذي نراه اليوم في المسجد الاقصى المبارك، ارادت حكومة الاحتلال تصديره بادوات الجمعيات الاستيطانية من أجل تثبيت التقسيم الزماني وبدء تصدير مشهد التقسيم المكاني من خلال طرد أصحاب المكان الشرعيين المسلمين، خلال فترات النهار وتسهيل اقتحامات المستوطنين في هذه الفترات، وترهيب المرابطين والمرابطات من خلال استخدام القوة العسكرية لتجفيف المسجد الاقصى من رواده المصلين، وبث مشهد الرعب بالتهديد بالاعتقال والاصابة المباشرة.
ورأى الرويضي أن إسرائيل معنية بالتصعيد وتحديدا في المسجد الأقصى المبارك، لعرقلة الوصاية الأردنية وإعلان أنها هي صاحبة القرار والسيادة وتتحكم بكافة الأدوار.
وبين الرويضي أن التصعيد يعكس حالة التنافس بين قطبي اليمين المتطرف في إسرائيل “بينيت، نتنياهو”، فكل واحد منهما يريد أن يعزز دوره في الحلبة السياسية الاسرائيلية كقائد للتطرف من خلال قيادته للحالة وانه المحقق لانجاز “المحافظة على الارث اليهودي في القدس”، وبالتالي تحقيق مكاسب في الانتخابات المقبلة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. مشاهد أولية من موقع انهيار مطعم في بغداد – بوابة الشروق

عرضت فضائية «الحدث العربية» مقطع فيديو يرصد المشاهد الأولية، من موقع انهيار مطعم وسط العاصمة العراقية بغداد.

فلسطين تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصى ومحاولاته المستمرة لتغييره – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات الاقتحامات الاستفزازية المكثفة، التي يقوم بها غلاة المتطرفين اليهودي.

فيديو.. مستوطنون يرفعون أعلام إسرائيل في باب العامود بالقدس – بوابة الشروق

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس، رفعوا خلالها الأعلام

مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن فلسطيني في يعبد – بوابة الشروق

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على مواطن فلسطيني بالضرب، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذلك بحسب ما نشرته

الطيران العراقي يقتل 3 إرهابيين ضمن قاطع عمليات ديالى – بوابة الشروق

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، بمقتل 3 إرهابيين، في ضربتين جويتين نفذتهما طائرات عراقية، وذلك ضمن قاطع ع.