آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | موريتانيا والمغرب يوقعان اتفاقية لإدخال البذور إلى نواكشوط – بوابة الشروق

موريتانيا والمغرب يوقعان اتفاقية لإدخال البذور إلى نواكشوط – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 2 نوفمبر 2022 – 8:25 ص آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2022 – 8:25 ص
وقعت وزارة اللزراعة الموريتانية مع نظيرتها المغربية اتفاقية يتم بموجبها إدخال البذور إلى نواكشوط.
وذكرت وزارة الزراعة الموريتانية اليوم /الثلاثاء/ أن الاتفاقية التي وقعها وكيل الوزارة أحمد سالم ولد العربي مع عزيز عبد العالي رئيس إدارة الشركة القومية المغربية لتسويق البذور التابعة لوزارة الفلاحة المغربية سيتم بموجبها إدخال أصناف جيدة من البذور ملائمة للظروف المناخية وتطوير إنتاجها وتسويقها في موريتانيا.وأضافت أن الاتفاقية التي تدخل في إطار الاتفاقية الزراعية الموقعة بين البلدين في مارس الماضي تنص على تعزيز تبادل الخبرات وتطوير استعمال البذور وتكثيف اللقاءات الفنية والدورات التكوينية لتقنيي مؤسسات تكثير البذور في كلا البلدين في ميادين إنجاز التجارب الميدانية لاصطفاء الأصناف التي سيتم إنتاجها واعتمادها وتسويقها وتأجير عملية إكثار البذور والكشف على الشوائب والأمراض النباتية في الحقل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،