آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | موجة صقيع تضرب 18 ولاية جزائرية – بوابة الشروق

موجة صقيع تضرب 18 ولاية جزائرية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 22 يناير 2023 – 4:24 م آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 – 4:24 م
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية، عن تعرض 18 ولاية لموجة صقيع وأجواء شديدة البرودة، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل.
وبحسب ما نشره موقع جريدة «النهار» الجزائري، مساء الأحد، قالت الهيئة إن الصغرى تتراوح ما بين 3 إلى 6 درجات تحت الصفر، فيما تتراوح العظمى ما بين 4 و6 درجات مئوية.
وتشمل موجة الصقيع ولايات: الجلفة، والمدية، والبويرة، وبرج بوعريريج، وسطيف، وميلة، وقسنطينة، وباتنة، وخنشلة، وأم البواقي، وتبسة، وتسمسيلت، والنعامة، والبيض، وتيارت، وسعيدة، وسيدي بلعباس، وشمال الأغواط.
وشهدت الجزائر تساقطا كبيرا للثلوج، ليلة السبت إلى الأحد، ما تسبّب في محاصرة سكان المناطق الجبليّة بولايات تيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وباتنة وجيجل والمدية وتيسميلت، حيث تساقطت الثلوج على المرتفعات التي تصل إلى 200 متر فقط.
وعطّل التساقط الكثيف للثلوج حركة السير بعدد من المحاور، بما في ذلك الطريق السيَار شرق غرب، والطريق السيَار شمال جنوب، إضافة إلى تعطّل الدراسة ببعض المؤسسات التعليمية، كما أعلنت جامعة سطيف عن تأجيل الامتحانات المقررة، اليوم الأحد، لتعذر وصول الطلبة.
كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الأحد، عن وجود اضطرابات على مستوى الرحلات الداخلية من وإلى مطارات قسنطينة وباتنة.
وأوضحت الشركة عبر بيان لها، أنّ الاضطرابات راجعة إلى سوء الأحوال الجوية الناجمة عن تساقط الثلوج، وسيبقى الإنذار ساري المفعول لحين تحسن الأحوال الجوية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"

دول عربية بينها مصر والإمارات تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.