آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | موجة صقيع تضرب 18 ولاية جزائرية – بوابة الشروق

موجة صقيع تضرب 18 ولاية جزائرية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 22 يناير 2023 – 4:24 م آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 – 4:24 م
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية، عن تعرض 18 ولاية لموجة صقيع وأجواء شديدة البرودة، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل.
وبحسب ما نشره موقع جريدة «النهار» الجزائري، مساء الأحد، قالت الهيئة إن الصغرى تتراوح ما بين 3 إلى 6 درجات تحت الصفر، فيما تتراوح العظمى ما بين 4 و6 درجات مئوية.
وتشمل موجة الصقيع ولايات: الجلفة، والمدية، والبويرة، وبرج بوعريريج، وسطيف، وميلة، وقسنطينة، وباتنة، وخنشلة، وأم البواقي، وتبسة، وتسمسيلت، والنعامة، والبيض، وتيارت، وسعيدة، وسيدي بلعباس، وشمال الأغواط.
وشهدت الجزائر تساقطا كبيرا للثلوج، ليلة السبت إلى الأحد، ما تسبّب في محاصرة سكان المناطق الجبليّة بولايات تيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وباتنة وجيجل والمدية وتيسميلت، حيث تساقطت الثلوج على المرتفعات التي تصل إلى 200 متر فقط.
وعطّل التساقط الكثيف للثلوج حركة السير بعدد من المحاور، بما في ذلك الطريق السيَار شرق غرب، والطريق السيَار شمال جنوب، إضافة إلى تعطّل الدراسة ببعض المؤسسات التعليمية، كما أعلنت جامعة سطيف عن تأجيل الامتحانات المقررة، اليوم الأحد، لتعذر وصول الطلبة.
كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الأحد، عن وجود اضطرابات على مستوى الرحلات الداخلية من وإلى مطارات قسنطينة وباتنة.
وأوضحت الشركة عبر بيان لها، أنّ الاضطرابات راجعة إلى سوء الأحوال الجوية الناجمة عن تساقط الثلوج، وسيبقى الإنذار ساري المفعول لحين تحسن الأحوال الجوية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيمانول السعودية توقع اتفاقية لإنشاء شركة لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة – بوابة الشروق

أعلنت شركة كيمائيات الميثانول السعودية "كيمانول"، اليوم الأحد، آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعَّة مع الشركة العالمية

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح