آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مواصلة الجهود لإخماد الحرائق بالمنطقة الواقعة بين عين بوسعدية وقصر اللمسة بتونس – بوابة الشروق

مواصلة الجهود لإخماد الحرائق بالمنطقة الواقعة بين عين بوسعدية وقصر اللمسة بتونس – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2022 – 10:51 م آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2022 – 10:51 م
أكدت وزارة الدفاع التونسية أن وحدات الحماية المدنية تعمل، معززة بوحدات من الحرس الوطني وأعوان إدارة الغابات وجيش الطيران، على السيطرة على الحريق الذي نشب يوم أمس بين منطقتي عين بوسعدية وقصر اللمسة (المنطقة الحدودية بين ولايتي سليانة والقيروان)، حيث تم توجيه طائرة عسكرية مجهزة وطائرات عمودية لإطفاء الحرائق في ظلّ صعوبة التضاريس واستحالة الوصول إلى القمم.
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن لجنة تفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف والي سليانة والمدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية حيث تمّ توجيه 18 شاحنة إطفاء و5 شاحنات وآلة كاسحة تابعة لوزارة التجهيز والإسكان، فضلا عن قيام طائرة عسكرية بطلعات جوية مع اتخاذ بعض الإجراءات الاستباقية لحماية التجمعات السكنية بتوفير حافلات وسيارات إسعاف لإجلاء السكان بعد أن تمّ إجلاء 28 شخصا.
وأضافت أن هناك جهود تبذل لإخماد بعض الجيوب النارية التي اندلعت منذ أول أمس بجبل القيتون من معتمدية الوسلاتية (برقو من جهة ولاية سليانة)، حيث تمّ توجيه 8 شاحنات إطفاء ومعدات أخرى تابعة للإدارة العامة للغابات ووزارة التجهيز والإسكان. و
أشارت الوزارة إلى أن مجهودات وحدات الحماية المدنية بولاية سليانة تتواصل لليوم الرابع على التوالي معززة بوحدات من الحرس والجيش الوطنيين وأعوان الغابات للسيطرة على الحرائق التي اندلعت مؤخرا بسلسلة جبل السرج، حيث تمّ أمس إخماد الحريق الذي شبّ بجبل البياضة بمعتمدية برقو.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد ضرورة بلوغ أقصى درجات الجاهزية لتأمين وافدي تيكاد 8 – بوابة الشروق

شددت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، على أهمية تأمين أفضل ظروف النجاح لاستقبال المشاركين في مؤتمر طوكيو

وزيرة الأسرة التونسية تدعو لتعزيز قدرات المرأة الإفريقية في مواجهة التغيرات المناخية – بوابة الشروق

دعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدكتورة آمال بلحاج موسى، إلى تعزيز قدرات المر

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز