آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تكشف نقاط ضعف الأنظمة الصحية الأوروبية – بوابة الشروق

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تكشف نقاط ضعف الأنظمة الصحية الأوروبية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 3:25 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 3:25 م
كشفت جائحة كورونا عن نقاط ضعف خطيرة في الأنظمة الصحية الأوروبية، وذلك وفقا لتقرير نشرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الخميس.

وخلص التقرير إلى أن الافتقار للأطقم الطبية كان المشكلة الأخطر من توافر أسرة المستشفيات.

وجاء في التقرير أن هذا يرجع إلى حقيقة أن إقامة منشآت طبية مؤقتة كانت أمرا يمكن القيام به بسرعة، ولكن تدريب الأطقم الطبية الإضافية يستغرق وقتا.

وقال التقرير أيضا أن الحكومات في حاجة للتوصل لاستراتيجيات أفضل لتخفيف القيود لتجنب مزيد من الإغلاقات، خاصة المتعلقة بالاختبارات و سلاسل تعقب الاصابات.

وأضاف التقرير” معظم الدول تكافح لتعزيز قدراتها على إجراء الاختبارات، مما يقيد فعالية جهود الاختبار والتعقب. وهذا جعل أمامها القليل من الخيارات لاحتواء الفيروس خلال الموجة الأولى، مما يحتم اتخاذ إجراءات احتواء أكثر صرامة”.

وأشار التقرير إلى أن الإجراءات الناجحة شملت حظر التجمعات الكبرى، وعمل قطاع كبير من المواطنين من المنازل وارتداء الكمامات.

وأكدت المنظمة أيضا أن كبار السن، بالإضافة إلى ” الذين يعيشون في مناطق فقيرة والأقليات العرقية” تضرروا بصورة غير متناسبة من الفيروس، ومن بين اسباب ذلك القدرة المحدودة على الوصول للمؤسسات الصحية.

وكتبت المنظمة ” هذا يبرز الحاجة لتركيز أقوي على السياسات التي تتغلب على المحددات الاجتماعية للصحة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .