آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى ضبط النفس ونبذ العنف في كازاخستان – بوابة الشروق

منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى ضبط النفس ونبذ العنف في كازاخستان – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 يناير 2022 – 4:33 م آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 – 4:33 م
دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى ضبط النفس ونبذ العنف لتجاوز الأزمة الراهنة التي تشهدها جمهورية كازاخستان، معربة عن أسفها لأحداث العنف التي أدت الى سقوط العديد من الضحايا وتدمير الممتلكات العامة.
ونقلًا عن وكالة الأنباء السعودية «واس»، مساء الخميس، تابعت المنظمة بقلق بالغ تطورات الأوضاع في كازاخستان، مناشدة التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والتهدئة ونبذ العنف وصون المصلحة الوطنية ووضعها فوق كل الاعتبارات لتجاوز الأزمة الراهنة.
وأكدت الأمانة العامة للمنظمة تضامنها التام مع حكومة جمهورية كازاخستان في الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقراراها وسلامة أراضيها وعلى الوحدة الوطنية للبلاد.
وقُتل عشرات المتظاهرين بيد الشرطة ليل الأربعاء الخميس بينما كانوا يحاولون الاستيلاء على مبان إدارية في كازاخستان، كما أعلنت شرطة البلاد التي تواجه أعمال شغب في حالة من الفوضى.
وأعلن التلفزيون الرسمي أن اثني عشر شرطيا قتلوا في احتجاجات مدينة ألماتي العاصمة الاقتصادية للبلاد، وأصيب 353 أخرون في أعمال الشغب التي شهدتها البلاد، وذلك حسبما نشره موقع «يورونيوز عربية».
كما أعلنت وزارة الصحة الكازاخستانية، اليوم الخميس، عبر التلفزيون الرسمي أن أكثر من ألف شخص جرحوا في الاحتجاجات وأعمال الشغب التي تهز كازاخستان منذ أيام.
وصرح نائب وزير الصحة آجر غينات لقناة «خبر 24» أن «أكثر من ألف شخص أصيبوا بجروح نتيجة أعمال الشغب في مناطق مختلفة من كازاخستان، تم إدخال 400 منهم إلى المستشفى و62 شخصا في العناية المركزة»، حسب القناة التي نقلت عنها وكالتا إنترفاكس وتاس هذه المعلومات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء اللبناني يستكمل البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022 – بوابة الشروق

مجلس الوزراء اللبناني يستكمل البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022

لبنان يعبر عن استعداده لاستئناف المفاوضات حول الحدود البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل

أعرب الدولة اللبنانية عن استعدادها لاستئناف المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية المتنازع عليها مع إسرائيل بشكل يحافظ على حقوقها وسيادتها، وفق ما أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون. من جهتها، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية أن المفاوضات ستستأنف الأسبوع المقبل، من خلال اجتماع وزيرة الطاقة كارين الحرار مع المبعوث الأمريكي أموس هوشستين في إطار جهود تسوية النزاع.

الصحة المغربية: 7002 إصابة جديدة و36 وفاة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 7002 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

الرئيس اليمني يشيد بمساندة دول مجلس التعاون الخليجي لبلاده – بوابة الشروق

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به مليشيات الحوثي من تصعيد

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية – بوابة الشروق

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية