آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | منظمة التحرير الفلسطينية: تشكيل مليشيات مسلحة للمستوطنين نتيجة صعود الفاشية في إسرائيل – بوابة الشروق

منظمة التحرير الفلسطينية: تشكيل مليشيات مسلحة للمستوطنين نتيجة صعود الفاشية في إسرائيل – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2022 – 4:16 ص آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2022 – 4:16 ص
حذرت منظمة التحرير الفلسطينية من خطورة أحزاب اليمين المتطرف الذى يسيطر على الكنيست الإسرائيلي، في ظل تشكيل مليشيات مسلحة من قبل المستوطنين.
وقال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع للمنظمة، في بيان، إنه رصد تصاعد الدعوات في أوساط المستوطنين لتشكيل ميليشيات مسلحة بدعوى التصدي لهجمات الشبان الفلسطينيين.
واعتبر البيان أن هذا التطور يأتي نتيجة الصعود الواضح للفاشية في إسرائيل، كما عبرت عنها الانتخابات الأخيرة للكنيست الإسرائيلي، بتشجيع من رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو.
وأشار إلى دعوة أحد قادة منظمات المستوطنين إلى تفعيل خلايا سرية لردع الفلسطينيين، ومنع استمرار دائرة العمليات في ظل ما وصفه بعجز الجيش الإسرائيلي عن وقفها.
وحسب البيان، صرح مئير أتينجر، الذي يعتبر من كبار قادة مجموعات فتية التلال الاستيطانية، بأن الوقت قد حان لإعادة تفعيل خلايا عسكرية مسلحة للمستوطنين بهدف ردع الفلسطينيين عن مواصلة العمليات.
ويعتبر أتينجر من أشد المستوطنين خطورة، ويستوطن أراضي قرية قصرة جنوبي نابلس ويعيش داخل بؤرة ايش كوديش.
وتقدر مصادر فلسطينية وجود 147 بؤرة استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، يهدد إضفاء الطابع القانوني عليها من الحكومة الإسرائيلية بمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وزيرة الإعلام الباكستانية: عمران خان لم يعد طرفا في النظام السياسي – بوابة الشروق

قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنكزيب، اليوم الأحد، إن رئيس حركة إنصاف الباكستانية عمران خان أصبح "غير ذي صلة" بالأوضاع السياسية ولم يعد طرفا

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري