آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | منخفض جوي عميق يضرب مصر الأربعاء.. والري تعلن «الاستنفار»

منخفض جوي عميق يضرب مصر الأربعاء.. والري تعلن «الاستنفار»

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس معمل المناخ بوزارة الزراعة، إنه من المتوقع تعرض البلاد لمنخفض جوي عميق بداية من الاربعاء المقبل وحتى الجمعة، سوف يصاحبه سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق بالمحافظات الساحلية.

وأضاف فهيم، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وحتى القاهرة ومحافظات شمال الصعيد، تصاحبها عواصف رعدية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأكد فهيم، أنه اليوم وغدًا الاثنين والثلاثاء ستشهد بعض المناطق سقوط أمطار بدرجات منخفضة في الاسكندرية والسواحل الشمالية.

رفع حالة الاستنفار العام

من جانبها، أعلنت وزارة الموارد المائية والري ، اليوم الأحد، رفع حالة الاستنفار العام بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة لاستقبال موسم الأمطار والسيول، ومواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بالمحطات.

وعقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري اجتماعاً مع القيادات التنفيذية بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بالوجه القبلى لمتابعة موقف المحطات التابعة للمصلحة ومدى جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار والسيول.

و وجه “عبد العاطي” بمواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بالمحطات، وإجراء أعمال الصيانة والعمرات اللازمة لها، وتوفير وحدات الطوارئ وأعمال الحراسة و وسائل الإطفاء الذاتي للمحطات، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحلية لتأمين خطوط التغذية الكهربائية المغذية لهذه المحطات.

يأتي ذلك فى ضوء الاجراءات التى تتخذها الوزارة استعداداً لموسم الأمطار والسيول، مع التوجيه بالمتابعة المستمرة لضمان جاهزية جميع المحطات للوفاء بالاحتياجات المائية.

فيما اوضح مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري انه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية غدا الأحد على محافظتي مطروح والاسكندرية.

بينما تشهد محافظات الساحل الشمالي الغربي سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية بعد غد الاثنين.

طقس اليوم الأحد

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد، اليوم الأحد  22 نوفمبر 2020، طقسًا لطيفًا على القاهرة والوجه البحري يصاحبه شبورة مائية فى الساعات الأولى من الصباح ورياح نشطة.

كما توقع خبراء الأرصاد طقسا لطيفا على السواحل الشمالية والرياح نشطة، وطقسا معتدلا على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على خليج السويس، بينما يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وبحسب خبراء الأرصاد تشهد البلاد، فرصًا لأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري في محافظات كفرالشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية في مناطق، السلوم ومطروح وسيدي براني والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش.

وليلاً، يتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحري، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

نصائح للمواطنين

من جانبه نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في الساعات الأولى والمتأخرة من اليوم، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع أو الأشجار خاصة في وجود رياح قوية.

وأشار شاهين إلى أن فصل الخريف لم ينته بعد وهو معروف عنه التقلبات الجوية، موضحًا: “حتى الآن لا زلنا لم نعرف شكل الشتاء بمصر والذي سيبدأ في 21 ديسمبر”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر