آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | ملك الأردن محذرا من انتفاضة جديدة: ستؤدي إلى انهيار كامل وليس في صالح الإسرائيليين ولا الفلسطينيين – بوابة الشروق

ملك الأردن محذرا من انتفاضة جديدة: ستؤدي إلى انهيار كامل وليس في صالح الإسرائيليين ولا الفلسطينيين – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 29 ديسمبر 2022 – 4:19 ص آخر تحديث: الخميس 29 ديسمبر 2022 – 4:19 ص
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من اندلاع انتفاضة جديدة، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يكون في صالح الإسرائيليين ولا الفلسطينيين.
وفي مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، قال العاهل الأردني: “لا بد أن نشعر بالقلق حيال قيام انتفاضة جديدة، وإن حصل ذلك، فإنه قد يؤدي إلى انهيار كامل، وهذا أمر لن يكون في صالح الإسرائيليين ولا الفلسطينيين”، مبينا أن “الجميع في المنطقة قلقون للغاية، ومنهم موجودون في إسرائيل ويتفقون على ضرورة الحيلولة دون حصول ذلك”.
وردا على سؤال بخصوص عودة بنيامين نتنياهو للسلطة في إسرائيل، وما وصفه معلقون أردنيون بأنه أسوأ كابوس بالنسبة للأردن، قال إن للإسرائيليين الحق في اختيار قادتهم، “وسنعمل مع الجميع طالما أننا سنتمكن من جمع كل الأطراف معا، فنحن على استعداد للمضي قدما”، وفقا لمقتطفات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وفي إجابته على سؤال بشأن ما إذا كان الوضع الراهن ودور الأردن بصفته الوصي على الأماكن المقدسة في القدس مهددين بسبب التوقعات المرتبطة بالحكومة الإسرائيلية الجديدة، قال الملك إن “هناك دوما أشخاصا يحاولون الدفع باتجاه ذلك، وهذا مصدر للقلق، ولكن لا أعتقد أن هؤلاء الأفراد تحت أنظار الأردن فقط، بل هم تحت أنظار المجتمع الدولي”.
وأضاف: “نحن نعيش في منطقة صعبة وهذا أمر اعتدنا عليه، وإذا أراد جانب ما أن يفتعل مواجهة معنا، فنحن مستعدون جيدا، ولكن أود دوما أن ننظر إلى النصف الممتلئ من الكأس”.
وتابع قائلا: “وفي المقابل، لدينا خطوط حمراء، وإذا ما أراد أحد تجاوز هذه الخطوط الحمراء، فسنتعامل مع ذلك، ولكن ندرك أن الكثير من الجهات في إسرائيل تشاركنا القلق”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 13 فلسطينيا في مداهمة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية – بوابة الشروق

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

أدرجت بمناهج أمريكا وأوروبا.. احتفاء دولي واهتمام عالمي بوثيقة الأخوة الإنسانية على مدار 4 أعوام – بوابة الشروق

تحل اليوم، الرابع من فبراير 2023، الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية؛ التي وقَّعها الإمام الأكبر أحمد الطيب،

12 فبراير الجاري.. الرئيس الفلسطيني يشارك في مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية – بوابة الشروق

أعلن السفير الفلسطيني في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية،، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن سيشارك في مؤتمر دعم القدس

نتيناهو يتهم وزير الخارجية الأمريكي بـ«تدخل سافر وغبي» في شؤون إسرائيل – بوابة الشروق

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيل بنيامين نتنياهو، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن خطة إحداث ما يوصف بأنه

وزير حوثي يتحدث عن التوصل لاتفاق مع السعودية بشأن تمديد الهدنة في اليمن – بوابة الشروق

تحدث وزير في حكومة المليشيات الحوثية اليمنية "غير معترف بها"، عن التوصل إلى توافق في محادثات مع المملكة العربية.