آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مقتل وإصابة 11 إرهابيا خلال عملية عسكرية في الصومال – بوابة الشروق

مقتل وإصابة 11 إرهابيا خلال عملية عسكرية في الصومال – بوابة الشروق

نشر في: السبت 10 سبتمبر 2022 – 10:20 ص آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2022 – 10:20 ص
تمكنت القوات الخاصة الصومالية، اليوم السبت، من تصفية قيادي بارز من ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وإصابة 10 آخرين في عملية عسكرية في منطقة “مبارك” التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.
ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن ضابط في الجيش الصومالي قوله “إن العملية العسكرية استهدفت منطقة (مبارك) التي تعد مركز جمع الأموال لميليشيا الشباب، وتزامن تنفيذ العملية مع تواجد قيادات الميليشيا”، مشيرا إلى أن الميليشيا كانت تحتجز مدنيين لأخذ الأموال منهم إجباريا.
وفي السياق ذاته، نفذ الجيش الصومالي، اليوم، عملية عسكرية للقضاء على بقايا ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عدة مناطق تابعة لمدينة “بيدوا” العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.
وأشارت الوكالة الصومالية إلى أنه قاد العملية العسكرية قائد الفرقة الـ 60 للجيش الصومالي العقيد إبراهيم تيفو وقائد الكتيبة الـ 8 للفرقة المتمركزة في محافظة باي، لافتة إلى أن قوات الجيش تكثف في الفترة الأخيرة من عملياتها العسكرية الهادفة إلى تقويض قدرات ميليشيا الشباب المتطرفة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.

مؤشر البورصة السعودية يهوي في التعاملات المبكرة

هبط مؤشر البورصة السعودية، الأحد، بنسبة 2.5% بعد مرور نحو عشرين دقيقة على بدء التداول، ليصل إلى 11171.8 نقطة