آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مقتل فلسطينيين اثنين خلال عمليات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

مقتل فلسطينيين اثنين خلال عمليات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

نشرت في: 01/09/2022 – 09:58
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس أن شابين فلسطينيين قتلا في الضفة الغربية المحتلة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي. في المقابل، ذكرت قوات الأمن الإسرائيلية أنها اعتقلت “ستة مطلوبين وصادرت نقودا وتم العثور على بندقية من نوع إم سكستين” خلال عمليات اقتحام واعتقالات في كافة أنحاء الضفة الغربية.

إعلان

اقرأ المزيد

لقي شابان فلسطينيان مصرعها إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل الجيش الإسرائيلي ليل الأربعاء الخميس في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأوضحت الوزارة في بيان أن “الشاب سامر خالد (25 عاما) من مخيم العين في نابلس استشهد جراء إصابته برصاصة في الرقبة” بينما “استشهد يزن عفانة (26 عاما) جراء إصابته برصاصة في القلب، وهو من مخيم قلنديا قضاء القدس”.
من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قام بعمليات اقتحام واعتقالات خلال الليل وفي ساعات الصباح في كافة أنحاء الضفة الغربية من الشمال إلى الجنوب بمشاركة قوات من الجيش والأمن العام (شين بيت) وحرس الحدود.
وأشار إلى “قتل فلسطينين اثنين أحدهما في مدينة البيرة وآخر في مخيم بلاطة”.
وأوضح الجيش أن قواته “عملت في مخيم للاجئين في بلاطة واعتقلت مطلوبا يشتبه في ضلوعه في عمليات إرهابية، وردت خلال العملية بإطلاق النار بعدما أطلق النار عليها”، مشيرا إلى أنه أُبلغ بمقتل فلسطيني.
وأضاف الجيش “في مدينة البيرة بالقرب من مدينة رام الله حدثت عدة مواجهات خلال العملية العسكرية تضمنت إلقاء الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة على جنودنا الذين ردوا بإجراءات تفريق المتظاهرين. وأعلن مقتل فلسطيني”.
وأضاف الجيش أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت ليل الأربعاء الخميس “ستة مطلوبين وصادرت نقودا وتم العثور على بندقية من نوع إم سكستين في منطقة الخليل”.

فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.