آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مفوض أونروا يحث المانحين الدوليين على إنقاذ الوكالة من خطر الانهيار – بوابة الشروق

مفوض أونروا يحث المانحين الدوليين على إنقاذ الوكالة من خطر الانهيار – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 – 2:14 م آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 – 2:14 م
حث المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، المانحين الدوليين على سرعة التحرك لدعم الوكالة ماليا وإنقاذها من خطر الانهيار.
وقال لازاريني، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، إن أونروا “على حافة الهاوية” بفعل مواجهاتها “أزمة مالية غير مسبوقة” على مدار تاريخ الوكالة.
وأوضح أنه “لأول مرة في تاريخ أونروا لا يوجد لديها تمويل لتغطية مصروفاتها لنهاية العام الجاري، وتجنب السقوط يستدعي تدخل عاجل من المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم” للوكالة.
وأشار إلى أن النقص الحاصل في موازنة أونروا حتى نهاية العام يتجاوز 100 مليون دولار في وقت لا تتوفر لديها سيولة نقدية لتحديد موعد صرف 28 ألف موظف لديها في مناطق عملياتها الخمسة.
وحذر لازاريني من أن أونروا “تمر في هذه المرحلة بأزمة مالية غير مسبوقة في ظل تعاظم مخاطر جائحة فيروس كورونا على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين خصوصا في قطاع غزة”.
ونبه إلى أن النظام الصحي في غزة “على وشك الانهيار بسبب أزمة كورونا”، مشددًا على أن الوكالة لا يمكنها السماح بانقطاع خدماتها عن اللاجئين الفلسطينيين.
وبحسب لازاريني، اضطرت أونروا على مدار الأعوام الخمسة الماضية، إلى تقليص 500 مليون دولار من ميزانيتها عن طريق تفعيل تدابير للكفاءة وخفض التكاليف.
وأشار إلى أن تقليص شمل الموظفين، وإيقاف الإصلاحات اللازمة والاستثمارات في البنية التحتية، ورفع عدد الطلبة في الغرف الدراسية إلى 50 طالبا وطالبة للمعلم الواحد، وتخفيض المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في وقت اتسم بتزايد الاحتياجات.
وأعلن مفوض أونروا أنها ستعقد مؤتمرا دوليا للمانحين الربيع القادم لوضع رؤية استراتيجية للوكالة تسعى إلى تمويل متعدد السنوات ولضمان التخلص من الأزمة المالية المتواصلة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل تفرض عقوبات أوروبية على وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد

وضع الاتحاد الأوروبي الجمعة اسم وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد على قائمة مسؤولي النظام السوري الذين فرض عليهم عقوبات. وجمد الاتحاد أصول 289 مسؤولا من النظام المذكور وحلفائه على أراضيه، وأصدر بحقهم المنع للدخول لدوله الأعضاء. وعين المقداد وزيرا للخارجية السورية خلفا لوليد المعلم الذي توفي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

تونس: 4170 إصابة و50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا بواقع 4170 إصابة جديدة و50 حالة وفاة.

السلطة الفلسطينية تدعو لانتخابات عامة في مايو ويوليو هي الأولى منذ نحو 15 عاما

بعد مرور نحو 15 عاما على آخر انتخابات، من المقرر أن يعود الفلسطينيون إلى مراكز الاقتراع في مايو ويوليو المقبلين لاختيار من يمثلهم من النواب ورئيسا للسلطة، وفق ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية الجمعة. ورحبت حماس بذلك، مؤكدة حرصها "الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني" حسب تعبير بيان للحركة. وأقيمت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية في كانون الثاني/يناير 2005 والتشريعية بعد عام منها.

صور| «يا فرحة ما تمت».. القصة الكاملة لشهيد «جهاز العروسة»

فرحةُخيمتعلى المكان، تزامنًا مع انطلاق سيارة نقل العزال، ولكن حدث ما لم يكن موضوعًا في الحسبان، فأثناء التوجه لتحميل العربة بجهازعروس تقطن محافظة الشرقية، سرعان

الشرطة الألمانية تستعد بشكل مكثف لمؤتمر حزب البديل – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الخميس عن الاستعداد بشكل مكثف لمؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا بعد غد السبت في مدينة كالكار غربي ألمانيا.