آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مفتي لبنان يدعو إلى الهدوء لحين إجراء تحقيق في حادث غرق مركب طرابلس – بوابة الشروق

مفتي لبنان يدعو إلى الهدوء لحين إجراء تحقيق في حادث غرق مركب طرابلس – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 25 أبريل 2022 – 1:39 م آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2022 – 1:39 م
دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أبناء طرابلس والشمال وعكار بلبنان إلى الهدوء والتروي لحين إجراء التحقيق الشفاف من قبل قيادة الجيش اللبناني والقضاء المختص، لكشف ملابسات حادث غرق مركب طرابلس، موضحا أن الحادث لا يمكن أن يمر دون المحاسبة ومعاقبة كل من تسبب بهذه الجريمة النكراء التي أدت إلى سقوط الضحايا من الرجال والنساء والأطفال.
وأكد مفتي الجمهورية اللبنانية، في تصريح اليوم الاثنين، أن ضحايا مركب طرابلس هم ضحايا كل لبنان، محملا الدولة مسئولية ما وصفه بتردي الوضع الخطير الذي وصل إليه المواطن مما جعله يحاول أن يغادر بلده إلى المجهول بأي طريقة، لتأمين سبل العيش الكريم بسبب المعاناة المعيشية التي تلاحقه يوميا.
وأضاف أن أغلبية الشعب اللبناني وبخاصة أبناء طرابلس والشمال يعانون تحت وطأة الجوع والفقر والبطالة والإهمال والحرمان، موضحا أنه لا بديل عن الدولة ومؤسساتها لسد هذا الفراغ الذي وصفه بالقاتل.
وعبر مفتي لبنان عن أسفه لما وصفه بغياب الدولة عن ممارسة دورها وعدم احتضان أبناءها بالشكل المطلوب، بما يشكل خطرا حقيقيا على السلم الأهلي والأمن الاجتماعي، مشددا على متابعة ملف هذه القضية مع الجهات المعنية لتبيان حقيقة الأمور ولتتحمل كل جهة مسؤولياتها.
وتقدم المفتي لأهالي الضحايا وأسرهم بخالص التعازي، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .