آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مفتي لبنان: الإساءة لنبي الإسلام نوع من الإرهاب وممارسة التضليل – بوابة الشروق

مفتي لبنان: الإساءة لنبي الإسلام نوع من الإرهاب وممارسة التضليل – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 9:35 م آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 9:35 م

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أن الإساءة إلى النبي محمد صلي الله عليه وسلم والدين الإسلامي نوع من الإرهاب وممارسة التضليل بحق نبي الإسلام، مستنكرا تصريحات مسؤولة هندية بهذا الشأن ومؤكدا رفضه لها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمركز سلام لدراسات التطرف، التابع لدار الإفتاء، التي انطلقت أمس تحت عنوان “التطرف الديني: المنطلقات الفكرية.. واستراتيجيات المواجهة”، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل المستشار عمر مراون، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وممثِّلين عن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية، وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء، والقيادات التنفيذية، والمفتين، ورجال الفكر والإعلام من 42 دولة حول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والهند وبولندا وسنغافورة والمغرب وتونس والجزائر ودول أفريقيا وغيرها.

ووفقا لبيان صادر عن دار الفتوى اللبنانية، أثار دريان مع العديد من العلماء في لبنان والدول العربية والإسلامية خلال مشاركته في المؤتمر الديني في مصر هذا الموضوع، معتبرا أنه أمر مدان ومستنكر من تطاول مشين ومرفوض يمس كل المسلمين في العالم.

ودعا دريان جامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية في العالم إلى نبذ ومحاسبة كل من يتطاول على الإسلام ونبيه وآل بيته وأصحابه لأن ذلك يثير مشاعر المسلمين ويؤدي إلى نزاعات بين الإنسانية المعاصرة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن.. مصرع 4 وإصابة 70 شخصا جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة – بوابة الشروق

أفادت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الاثنين، بوفاة 4 أشخاص وإصابة 70 آخرين؛ جراء تسرب غاز سام .

النفط الليبية: ندرس إعلان حالة القوة القاهرة ما لم يتم استئناف الإنتاج والشحن بالموانئ – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين، إن المؤسسة

إثيوبيا تصدر بيانا بعد حادث إعدام الجنود السودانيين – بوابة الشروق

أصدرت وزارة الخارجية الإثيوبية، بيانًا مساء اليوم الاثنين، تعليقًا على إعدام 7 جنود سودانيين ومواطن على أراضيها.

الاتحاد العام التونسي للشغل يعلن إضرابا عاما جديدا في القطاع العام – بوابة الشروق

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الإثنين، الدخول في إضراب عام بالقطاع العام والوظيفة العمومية سيحدد موعده في وقت لاحق.

الإمارات تستضيف مؤتمرا عالميا لأسواق البيع بالجملة في أكتوبر القادم – بوابة الشروق

تستضيف مجموعة موانئ أبوظبي في الإمارت مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022 في نسخة العام الجاري للمرة الأولى في منطقة الشرق