آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مظلات وإجراءات وقائية.. انطلاق جولة الإعادة لانتخابات «النواب» غدا

مظلات وإجراءات وقائية.. انطلاق جولة الإعادة لانتخابات «النواب» غدا

تواصل وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات استعداداتها لإجراء جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى والتي من المقرر أن تجري يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر الجاري.

 
وأصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توجيهاته لمحافظات المرحلة الأولى بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج والاقصروأسوان والوادى الجديد والبحر الاحمر والاسكندرية ومطروح والبحيرة، لاستكمال الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بجولة الإعادة.
 
وشدد وزير التنمية المحلية، على حظر أي أشكال للدعاية الانتخابية بالوحدات المحلية مع مراجعة الدروس المستفادة من انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الاولى لتلافي أية سلبيات وتعظيم الايجابيات التى تحققت.
 
وأكد “شعراوي” على القيادات المحلية بمحافظات المرحلة الأولى بالمرور على جميع المقار الانتخابية في نطاق كل محافظة للتأكد من استيفاء كافة التجهيزات وأعمال الصيانة اللازمة مع تفعيل خطط الطوارىء فى جميع المرافق العامة والخدمية وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات في محيط اللجان وتوفير الإقامة الملائمة والاحتياجات الادارية واللوجيستية لرؤساء اللجان الفرعية
[embedded content] إجراءات وقائية ضد كورونا
كما شدد “شعراوي” على تطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة اللجان الانتخابية بتنفيذ أعمال الرش والتعقيم قبل موعد الانتخابات بوقت كاف مع استمرار عمليات التعقيم عقب انتهاء التصويت، مشدداً على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
 
وأكد أن دور الأجهزة المحلية تنفيذى فقط من خلال إخراج الانتخابات بشكل متحضر وراق دون الانحياز.
 
وأشار “شعروي” إلى أهمية توعية الناخبين بإرتداء الكمامات اثناء إدلائهم بأصواتهم ووجود وسائل التعقيم والتطهير بمداخل المقار الانتخابية ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة.
 
مظلات وأماكن استراحة للناخبين
وأضاف ” شعراوي” أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة على اتصال دائم بغرف عمليات محافظات المرحلة الاولى للتأكد من توفير أماكن لائقة للناخبين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وإقامة مظلات تحسباً لأي تقلبات جوية.
 
وأشار إلى وجود  مجموعات عمل شبابية فى اللجان الانتخابية لارشاد الناخبين وتعريفهم بأماكن ادلائهم في أصواتهم، موضحا أن وحدات تكافؤ الفرص فى محافظات المرحلة الأولى نظمت عدة ندوات وفعاليات للتوعية بأهمية المشاركة في جولة الإعادة.
 
ودعا ” شعراوي” الناخبين الذين لهم حق التضويت إلى المشاركة الايجابية واختيار الأفضل لتمثيل الشعب وتحقيق طموحاته وتطلعاته ولتكون رسالة للعالم بمدى وعى الشعب وحرصه الدائم على ممارسة حقوقه السياسية.
 
ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب أيام ٢١-٢٢-٢٣ نوفمبر الجاري للمصريين بالخارج، فيما يُجرى التصويت للمصريين بالداخل أيام ٢٣-٢٤ نوفمبر الجاري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .