آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مصر: محكمة تطالب ببث إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء لتحقيق “الردع العام”

مصر: محكمة تطالب ببث إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء لتحقيق “الردع العام”

نشرت في: 24/07/2022 – 22:26
طالبت محكمة مصرية ببث على الهواء لتنفيذ حكم إعدام الشاب الذي أدين بقتل فتاة أمام جامعتها في نواحي دلتا النيل شمال القاهرة بعد رفضها الارتباط به، وذلك من أجل تحقيق “الردع العام المبتغى” بحسبها. كما طالبت من مجلس النواب بتعديل نص المادة القانونية التي “تجيز إذاعة تنفيذ أحكام الإعدام مصورة على الهواء، ولو في جزء يسير من بدء الاجراءات”.

إعلان

اقرأ المزيد

في إحدى أبشع جرائم قتل شهدتها مصر في العشرية الأخيرة تقدمت محكمة في البلاد بطلب بث تنفيذ حكم الإعدام في حق الجاني على الهواء وذلك نزولا عند رغبة تحقيق “الردع العام المبتغى”.
وفي السادس من تموز/يوليو كانت قضت محكمة جنايات المنصورة بالإعدام في حق شاب دين بقتل طالبة أمام جامعتها في نواحي دلتا النيل شمال القاهرة بعدما رفضت الارتباط به، رغم موافقة مفتي البلاد.
وأفادت المحكمة في حيثيات حكمها التي اطلعت وكالة الأخبار الفرنسية على جزء منها الأحد “ألـم يئن للمشرع أن يجعل تنفيذ العقاب بالحق مشهودًا، مِثلما الدم المسفوح بغير الحق صار مشهودًا”. 
كما طالبت المحكمة من مجلس النواب بتعديل نص المادة القانونية التي “تجيز إذاعة تنفيذ أحكام الإعدام مصورة على الهواء، ولو في جزء يسير من بدء الإجراءات”. وأضافت “فقد يكون في ذلك، ما يحقق الردع العام المبتغى الذي لم يتحقق بإذاعة منطوق الأحكام وحدها”.
ويحال طلب المحكمة إلى محكمة النقض المصرية التي تنظر في الطعن المقدم من الجاني. 
وكان التلفزيون المصري في أواخر تسعينات القرن الماضي بث تنفيذ حكم الإعدام في حق ثلاثة مدانين بقتل سيدة وأبنائها في شقتهم بغرض السرقة.
وكان أحال النائب العام المصري حمادة الصاوي المتهم على محكمة الجنايات بتهمة “قتل الطالبة المجني عليها نيرة أشرف، عمدًا مع سبق الإصرار.. وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها” أمام جامعتها بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية. ومن جانبه أقر الجاني “بارتكابه جريمة قتل المجني عليها”، بحسب بيان النائب العام.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز

الرئيس الجزائري: الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل – بوابة الشروق

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل.

المغرب: إحباط عملية دولية لتهريب نحو 3 أطنان من الحشيش وضبط 6 أشخاص – بوابة الشروق

ألقت سلطات الأمن المغربي المختصة بمدينة الناظور اليوم الجمعة، القبض علي 6 أشخاص على