آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مصر: عائلة علاء عبد الفتاح تؤكد أن وضعه الصحي “تدهور بشدة” خلال آخر أسبوعين

مصر: عائلة علاء عبد الفتاح تؤكد أن وضعه الصحي “تدهور بشدة” خلال آخر أسبوعين

نشرت في: 17/11/2022 – 17:00
قالت شقيقة السجين السياسي البارز في مصر علاء عبد الفتاح الخميس إن وضعه الصحي “تدهور بشدة خلال الأسبوعين الأخيرين”، بعد أن أضرب عن الطعام والشراب كليا لعدة أيام مطلع الشهر الجاري. وتوجه أقاربه إلى سجنه خارج القاهرة على أمل رؤيته لأول مرة منذ أن لفت احتجاجه على ظروف سجنه انتباه قادة العالم خلال قمة المناخ 27 بشرم الشيخ.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلنت أسرة السجين السياسي البارز المصري البريطاني علاء عبد الفتاح المضرب عن الطعام والشراب كليا لعدة أيام مطلع الشهر الجاري، أن وضعه الصحي “تدهور بشدة خلال الأسبوعين الأخيرين”.
في السياق، قالت شقيقته منى سيف في تغريدة على تويتر، بعد انتهاء زيارة والدة علاء له، إن “وضعه الصحي تدهور بشدة خلال الأسبوعين الأخيرين ولكن على الأقل تمكنوا من رؤيته”. وأضافت أن الأسرة ستنشر مزيدا من المعلومات بهذا الشأن في وقت لاحق الخميس.

أخبار الزيارة مش كويسة، علاء تعب جدا الفترة اللي فاتت، بس على الأقل شافوه وهو كان محتاج يشوفهم جدا @alaaالعائلة هيشاركونا التفاصيل بعدين، اول ما يقدروا فاعذروهم بس #SaveAlaa #FreeAlaa
— Mona Seif (@Monasosh) November 17, 2022

وتوجه أقارب علاء إلى مقر سجنه خارج القاهرة الخميس على أمل رؤيته لأول مرة منذ أن لفت احتجاجه على ظروف سجنه انتباه قادة العالم خلال قمة المناخ 27 التي تستضيفها مصر.
وقالت أسرته هذا الأسبوع إنه أنهى إضرابا عن الطعام كان قد بدأه في أبريل/نيسان ثم صعّده تزامنا مع بدء محادثات القمة شرم الشيخ.
وتوجه أفراد من عائلته، من بينهم أمه وخالته وأخته، إلى سجن وادي النطرون بشمال شرق القاهرة من أجل الزيارة الشهرية الاعتيادية الخميس، قبل إتمامه 41 عاما من عمره بيوم واحد. وقالت أمه ليلى سويف: “أنا متأكدة إن هيبقى في زيارة مافيش مشكلة، المهم هلاقي إيه جوا الزيارة، هلاقي علاء حالته إيه؟”.
وأصبح هذا الناشط والمدون الذي اشتهر أثناء انتفاضة الربيع العربي التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في 2011، رمزا لعشرات الآلاف من المصريين، من الليبراليين إلى الإسلاميين، الذين تم احتجازهم في حملات قمع تالية.
وأثار زعماء وبينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن قضيته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال المحادثات.

وبدأ عبد الفتاح إضرابا عن الطعام في الثاني من أبريل/نيسان احتجاجا على ظروف احتجازه والمعاملة التي يلقاها في السجن. وحصل في الآونة الأخيرة على الجنسية البريطانية في خطوة كانت أسرته تأمل أن تساعد على إطلاق سراحه ولفت الانتباه إلى معاناة المسجونين الآخرين.
وفي بيان رسمي نادر حول القضية، قالت النيابة العامة المصرية قبل أسبوع إن عبد الفتاح بحالة جيدة، وذلك بعد وقت قصير من قول أسرته إن سلطات السجن أبلغتها بإجراء تدخل طبي للحفاظ على صحته.
ويقول السيسي، الذي قاد الجيش للإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر عام 2013 بعد مظاهرات حاشدة ضد حكمه، إن الأمن والاستقرار لهما الأولوية ونفى وجود سجناء سياسيين في بلاده.
فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكعبي لبوغدانوف: مستعدون للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق – بوابة الشروق

التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الى الشرق الاوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بالأمين العا

رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار سرقت من الأموال الضريبية – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن استرداد 182 مليار دينار (نحو 124 مليون دول

الوطن السورية: الجيش السوري يرسل تعزيزات ومدرعات إلى عين العرب بعد هجوم تركي عنيف – بوابة الشروق

أرسلت قيادة القوات المسلحة السورية اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب.

كأس العالم 2022: إيران تشكو للفيفا من تغيير العلم الإيراني في منشور للمنتخب الأمريكي – بوابة الشروق

تقدم الإتحاد الإيراني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، على خلفية إزالة شعار الجمهورية الإسلامية من علم

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن