آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مصرع 21 فلسطينيا في حريق بمخيم جباليا بغزة.. وإعلان الحداد الوطني غدا – بوابة الشروق

مصرع 21 فلسطينيا في حريق بمخيم جباليا بغزة.. وإعلان الحداد الوطني غدا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2022 – 9:45 م آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2022 – 9:45 م
لقي 21 مواطنا فلسطينيًا مصرعهم، مساء اليوم، في حريق كبير اندلع في مبنى سكني في مخيم “جباليا”، شمال قطاع غزة.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن عددا من الضحايا والمصابين تم إخراجهم من داخل المبنى ونقلهم إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة “بيت لاهيا” المجاورة.
وأضافت أن الحريق نشب في شقة سكنية تعود لعائلة المواطن ماهر أبو ريا والتهم أجزاء واسعة منها، مشيرة إلى أن من بين الضحايا أطفال.
وتابعت أن أعدادا كبيرة من المواطنين وطواقم الدفاع المدني وصلت مكان الحادث لإخلاء الوفيات والمصابين، ولإخماد الحريق. وخيم الحزن على مختلف مناطق قطاع غزة، جراء الفاجعة التي ألمت بالمواطنين في المبنى السكني بجباليا، وسط دعوات للمشاركة في تشييع جثامين الضحايا.
وتشير المعلومات الأولية إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، ما أدى إلى اندلاع الحريق ووقوع هذا العدد الكبير من الضحايا.
ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضحايا الحريق داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئيس أبو مازن أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،