آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مصرع فلسطينيين اثنين برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس شمال الضفة الغربية

مصرع فلسطينيين اثنين برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس شمال الضفة الغربية

نشرت في: 28/10/2022 – 12:40
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة مقتل فلسطينيين اثنين برصاص القوات الإسرائيلية قرب حاجز حوارة عند مدخل مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته ردت على “إطلاق نار من سيارة على هدف عسكري”. وإثر الحادث، حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الحكومة الإسرائيلية “مسؤولية هذه الجريمة” وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني. 

إعلان

اقرأ المزيد

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة بأن فلسطينيين اثنين لقيا حتفهما برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حاجز حوارة عند مدخل مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الوزارة في بيان إن “المواطن عماد أبو رشيد (47 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، مما أدى إلى استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر”. ولاحقا، أعلن المصدر نفسه “استشهاد أحد المصابين وهو رمزي سامي زَبَارَة (35 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب”.
في المقابل، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه تلقى معلومات عن “هجوم إطلاق نار من سيارة على هدف عسكري قرب نابلس”. مضيفا بأن “الجنود الذين يقومون بنشاط روتيني في المنطقة حددوا مركبتين مشبوهتين، وردوا بالذخيرة الحية تجاههما وتم تحديد الإصابات” دون تحديد ما إذا وقع قتلى.
كما أفادت مصادر محلية بأن الرجلين اللذين ينحدران من مخيم عسكر قرب نابلس، كانا من أفراد الدفاع الوطني الفلسطيني “قتلا خلال اشتباك مسلح مع الجيش الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس”.
[embedded content]

من جانبه، حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية “حكومة الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة”، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير “الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”. ونعى اشتية عبر صفحته الرسمية على فيس بوك “الشهيدين عماد أبو رشيد ورمزي سامي زَبَارَة، اللذين ارتقيا جراء جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم، بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس”.
وقال المسؤول الفلسطيني: “أبو رشيد وزَبَارَة من خيرة ضباط ومرتبات جهاز الدفاع المدني، ورواد العمل الوطني والتنظيمي والمجتمعي في مخيم عسكر”.
وتعد هذه الحادثة الأحدث في ظرف أسبوع شهد سقوط قتلى في نابلس، حيث شنت القوات الإسرائيلية عمليات وفرضت قيودا مشددة على الحركة. فقد قُتل ستة فلسطينيين ليل الإثنين-الثلاثاء في الضفة الغربية، خمسة منهم في عملية عسكرية في نابلس استهدفت مقرا لمجموعة “عرين الأسد” المسلحة، وآخر في النبي صالح في مواجهات قرب رام الله .
وشكّل مقاتلون شباب كانوا ينتمون إلى فصائل مختلفة مثل حركة فتح والجهاد الإسلامي أو حركة حماس قبل فترة مجموعة “عرين الأسود” التي انتشرت شعبيتها بسرعة من خلال رسائل تلغرام المشفرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واتهمهم الجيش الإسرائيلي بتنفيذ 20 هجوما من بينها هجوم قتل فيه جندي.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،