آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مستشار وزير البيئة اللبناني: الدول النامية هي الخاسر الأكبر من التغيرات المناخية – بوابة الشروق

مستشار وزير البيئة اللبناني: الدول النامية هي الخاسر الأكبر من التغيرات المناخية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2022 – 11:27 م آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2022 – 11:27 م
قال مستشار وزير البيئة اللبناني، حبيب معلوف، إن المؤشرات الأولية للإحصائيات العالمية تقول إن الدول النامية هي الخاسر الأكبر من التغيرات المناخية، فهذه الدول هي التي تخسر بسبب كثرة الفيضانات، وعلى الدول الكبرى دعمها، حيث خسرت مليارات الدولارات نتيجة التغيرات المناخية.
وأضاف معلوف، في تصريحات لـ«الشروق» على هامش قمة المناخ COP27، أنه لابد أن يدعم صندوق المناخ الأخضر كل هذه الدول، وأن يمولها لمواجهة الأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية، التي تسببت فيها الدول الصناعية الكبرى، ولابد أن يصل رقم التمويل لهذه الدول إلى أكثر من 100 مليار دولار، لأن الأضرار التي سببتها التغيرات المناخية تخطت هذا الرقم بكثير.
وأشار إلى أن الدول النامية عددها أكبر من نظيرتها الكبرى، حيث يصل عددنا إلى 134 دولة، لذلك في هذه المفاوضات يجب أن تكون كلمتنا هي الحل، ويجب أن تفي الدول الكبرى بالتزاماتها تجاه الأخرى النامية لأنها الخاسر الأكبر من هذه المعادلة، قائلًا: “أنا متفائل بقوة الدول النامية في هذه المفاوضات، ويجب علينا أن نتحد في قمة المناخ لإيصال أصواتنا للعالم أجمع”.
ومن جانبها، قالت ممثلة وزارة الزراعة السودانية، الدكتورة دنيا حسن خلف الله، إن قمة المناخ بمصر هي فرصة لكل الدول الإفريقية لإيصال أصواتها للدول المسؤولة عن الانبعاثات الحرارية، ولابد من وقف انبعاثاتها لأنها توثر على حياتنا، وعلى الزراعة في السودان، التي تمثل الحياة بالنسبة لنا، موضحة أنه يجب على الدول الإفريقية التعاون لمواجهة خطر الانبعاثات من هذه الدول.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،