آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: اشتباكات المنطقة الخضراء جعلت العراق على حافة الهاوية – بوابة الشروق

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: اشتباكات المنطقة الخضراء جعلت العراق على حافة الهاوية – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 3:33 م آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 3:33 م
قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، اليوم الاثنين، إن اشتباكات المنطقة الخضراء جعلت العراق على حافة الهاوية وربما تقود لحرب أهلية.
وأضافت باربرا ليف، في تصريح لقناة “السومرية نيوز”، أن الصراع السياسي الأخير بين النخب السياسية لا يحل إلا على طاولة المفاوضات والحوار، مؤكدة على ضرورة أن ترتكز المفاوضات على 3 محاور أساسية هي استقرار العراق ودعمه وأمنه ، مشددة على ضرورة أن تجلس جميع اطياف العراق على طاولة الحوار.
وأكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، أن الإدارة الأمريكية تتابع عن كثب الأحداث العراقية بدقة، موضحة أن ما جرى الأسبوع الماضي له تأثير كبير على الانسداد السياسي وجعل العراق على الهاوية وربما تقود لحرب أهلية”.
وقالت المسئولة الأمريكية إن الحوار الذي يجري حاليا ما هو الا المسار الصحيح للمضي قدما بحل الازمة ولا نتوقع حلحلة الأمور بجلسة واثنين”.
وأوضحت باربرا ليف، أن “الصدر لديه اصوات وجمهور كبير، نعتقد ان صوت الصدر مع القيادات الاخرى ضروري جدا ان يتم سماعه والإصغاء له، وبخلاف ذلك سيتم جر البلاد الى الهاوية”.
وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، في وقت سابق اليوم، التزام واشنطن بدعم أمن واستقرار العراق.
وقالت ليف خلال اجتماعها مع الرئيس العراقي برهم صالح حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية، إن واشنطن تدعم الحوار الوطني بين كافة الاطراف السياسية لحل الأزمة العراقية.
وقد بحث الرئيس العراقي برهم صالح مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، تطورات الأوضاع الإقليمية، فيما أكدا ضرورة نزع فتيل الأزمات التي تكتنف المنطقة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإغاثة اللبنانية: 40 جثة مجهولة لضحايا المركب الغارق بطرطوس – بوابة الشروق

أعلن أمين عام الهيئة العليا للإغاثة بلبنان اللواء الركن محمد خير عن وجود

الجزائر: فائض الميزان التجاري من المنتظر أن يفوق ١٧ مليار دولار العام الجاري – بوابة الشروق

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن أن فائض الميزان التجاري

مقتل 5 ضباط حوثيين في معارك مع القوات الحكومية باليمن – بوابة الشروق

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، اليوم الأحد، مقتل خمسة من ضباطها، في معارك مع القوات الحكومية، رغم سريان الهدنة بين الطرفين.

رئيس الإمارات يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان الثلاثاء المقبل – بوابة الشروق

يبدأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد غدٍ الثلاثاء

أمير قطر والمستشار الألماني يبحثان دعم العلاقات الاستراتيجية في الطاقة والتعاون العسكري – بوابة الشروق



عقد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأولاف شولتس، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأمير