آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مسؤول فلسطيني: تدهور معيشي خطير في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين – بوابة الشروق

مسؤول فلسطيني: تدهور معيشي خطير في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 – 3:23 م آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 – 3:23 م
قال مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين تشهد تدهورا معيشيا خطيرا في ظل معدلات الفقر والبطالة القياسية.
وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، في بيان، أن معدلات الفقر في مخيمات اللاجئين ارتفعت إلى 90%، وانعدام الأمن الغذائي إلى 65%، فيما البطالة إلى 60% فضلا عن ارتفاع السلع الأساسية.
ودعا أبو هولي، لدى اجتماعه في غزة مع وفد من مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، الاتحاد الأوروبي إلى رفع قيمة مساهماته المالية للعام الجاري، بما يتناسب مع الزيادة التي أقرتها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في ميزانيتها الاعتيادية للعام 2023 بنسبة 3.8%.
وبحسب البيان، بحث الاجتماع تعزيز آفاق التعاون المشترك والشراكة لتحسين الخدمات في المخيمات الفلسطينية ودعم مشاريع حيوية ذات أولوية واحتياج للاجئين الفلسطينيين، والدعم المالي لميزانية أونروا للعام 2023.
وأكد أبو هولي ضرورة تأمين العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين إلى حين إيجاد الحل السياسي لقضيتهم طبقا لما ورد في القرار 194، وأهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بزيادة مساهماتها المالية لدعم ميزانية أونروا.
وثمن الدعم الثابت للاتحاد الأوروبي من خلال الاتفاقية الثنائية الموقعة بين الاتحاد وأونروا لتمويل متعدد السنوات لميزانية الوكالة الاعتيادية بقيمة 246 مليون يورو خلال ثلاث سنوات من 2021 – 2024.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر ثالث مانح رئيسي ومؤثر لدى أونروا بعدما وصلت قيمة تبرعاته إلى ما يزيد عن 106 ملايين دولار لميزانية الوكالة الاعتيادية في عام 2022.
ونقل البيان عن الوفد تأكيده استمرار الاتحاد الأوروبي في دعمه لميزانية أونروا، مشددا على أهمية الدور الحيوي والإنساني الذي تقوم به الوكالة في رعاية وخدمة اللاجئين الفلسطينيين.
وذكر الوفد أن الاتحاد الأوروبي سيصرف الدفعة الأولى من تمويله المقرر لدعم وكالة أونروا في شهر فبراير القادم.
وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت أمس اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي على توقيع اتفاقية حزمة المساعدات الأوروبية لفلسطين بقيمة نحو 300 مليون دولار.
وقال بيان حكومي إن الاتفاقية تشمل دعم وكالة “أونروا”، ودعم المساعدات الاجتماعية للأسر الفقيرة، ومشاريع البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

نتنياهو: هناك تهديد صريح بقتلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تزايد العنف والتهديدات بالقتل مع استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية