آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مسؤول سوري: تأجيل زيارة الوفد اللبناني لدمشق لترسيم الحدود البحرية بسبب ارتباطات مسبقة – بوابة الشروق

مسؤول سوري: تأجيل زيارة الوفد اللبناني لدمشق لترسيم الحدود البحرية بسبب ارتباطات مسبقة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 2:12 م آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 2:12 م
قال سفير سوريا في لبنان علي عبدالكريم، إن بلاده طلبت تأجيل زيارة الوفد اللبناني الذي كان من المفترض أن يتوجه إلى دمشق غدًا الأربعاء، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إلياس بوصعب؛ لبحث ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.
جاء ذلك في تصريحات للسفير السوري، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون بقصر الرئاسة في بعبدا، حيث تقلد السفير السوري بلبنان وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر بمناسبة انتهاء عمله بلبنان؛ تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات اللبنانية السورية وتطويرها في المجالات كافة.
وأضاف عبدالكريم أن الموعد لم يتم إلغاؤه ولكن تم تأجيله بسبب لبس في التحضير للزيارة، حيث حددها الجانب اللبناني في حين أن المسئولين السوريين ملتزمون في هذا التاريخ بارتباطات سابقة.
وأوضح أن الرئيس اللبناني ميشال عون اتصل بالرئيس السوري بشار الأسد قبل أيام، مشيرًا إلى أن نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بوصعب أبلغه عقبها أن هناك تفكيرًا بزيارة وفد يتشكل برئاسته إلى دمشق بعد اتصال الرئيسين.
وتابع أنه طلب خطابًا رسميًا من لبنان لإرساله لوزارة الخارجية السورية، مؤكدًا أنه تبلغ بالخطاب مساء الأحد الماضي بشكل متأخر، مشيرًا إلى أن الموعد السابق كان يوم الخميس ثم تم تعديله ليكون الأربعاء في حين أن برنامج المسئولين في سوريا ممتلئًا بارتباطات مسبقة.
وحول ملف عودة النازحين السوريين بلبنان إلى بلادهم، قال السفير السوري إن بلاده لم تدخر جهدًا أو تترك مجالًا للتسهيل إلا وقامت به، وآخره قانون الإرهاب الذي يعفو عن الجرائم الإرهابية ما لم تصل إلى قتل الإنسان، وقبلها مراسيم عفو وتسهيلات، إضافة إلى المصالحات التي تتم والتسويات حتى الإعفاءات عمن حمل السلاح وأراد التسوية.
وأكد سفير سوريا بلبنان حرص بلاده على أن يعود أبناؤها لإعمار ما تهدم بفعل الحرب، مشددًا على أن السوريين يرغبون في العودة باعتبار أنه لا كرامة للسوري في أماكن اللجوء كلها مقارنة مع التي كانت له في بلده.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،