آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مسؤول سعودي: حجم التبادل التجاري بين الرياض وأنقرة بلغ 103 مليارات ريال خلال خمس سنوات – بوابة الشروق

مسؤول سعودي: حجم التبادل التجاري بين الرياض وأنقرة بلغ 103 مليارات ريال خلال خمس سنوات – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 – 8:14 ص آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 – 8:14 ص
أعلن رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان، أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بلغ خلال السنوات الخمس الأخيرة نحو 103 مليارات ريال.
وأضاف العجلان، في تصريحاته التي نشرتها صحف سعودية اليوم الخميس ، أنه ما زالت هناك فرص أكبر لزيادة التعاون الاقتصادي في ظل المقومات والقدرات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.
ودعا أصحاب الأعمال الأتراك للاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030 للمستثمرين المحليين والأجانب في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة.
جاء ذلك بمناسبة فعاليات اجتماع الطاولة المستديرة للأعمال والاستثمار بين المملكة وتركيا، وذلك تزامناً مع زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى تركيا.
وأشار إلى أن تزامن انعقاد لقاء الطاولة المستديرة مع زيارة ولي العهد ومن قبلها زيارة الرئيس التركي للمملكة يعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات في شتى المجالات، خاصةً الاقتصادية.
ويهدف اللقاء إلى فتح آفاق استثمارية جديدة بين البلدين في جميع القطاعات، ومن أبرزها الأمن الغذائي والطاقة والمقاولات والإنشاءات والبتروكيماويات والسياحة والترفيه والثقافة والرعاية الصحية والعقارات والنقل والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.

الحكومة اليمنية تعلن حاجتها إلى 48 مليون دولار لتمويل عملية نزع الألغام – بوابة الشروق

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، إنها بحاجة إلى 48 مليون دولار.