آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مذكرة تفاهم بين لبنان وفرنسا لتطوير قدرات الجيش اللبناني – بوابة الشروق

مذكرة تفاهم بين لبنان وفرنسا لتطوير قدرات الجيش اللبناني – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 5:42 م آخر تحديث: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 5:42 مأعلن الجيش اللبناني توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره الفرنسي تستهدف تطوير قدرات القوات المسلحة اللبنانية.جاء ذلك خلال استقبال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم، لرئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرنسوا لو كوينتر، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى لبنان، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها.وأجرى رئيس أركان الجيوش الفرنسية زيارة إلى غرفة عمليات القيادة بالجيش اللبناني بحضور العماد عون، حيث استمعا لإيجاز عن المهمات التي تقوم بها القوات المسلحة اللبنانية على مختلف الأراضي اللبنانية، إضافة إلى تلك التي اضطلعت بها إثر انفجار ميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الماضي.كما تفقد الجنرال الفرنسي ميناء بيروت البحري، واستمع إلى شرح تفصيلي من ضباط الجيش اللبناني عن جهود القوات المسلحة عقب الانفجار، وأوجه التعاون مع الفرق الفرنسية التي شاركت في عدة مهام من أعمال البحث والإنقاذ ورفع الأنقاض.وعززت فرنسا خلال السنوات الثلاث الماضية من أوجه التعاون العسكري مع الجيش اللبناني، حيث سلمت القوات المسلحة اللبنانية معدات متطورة تقدر قيمتها بنحو 60 مليون يورو، فضلا عن تدريب مئات كوادر العسكريين اللبنانيين، وشمل التعاون أيضا مجالات مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .