آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مذكرة تفاهم بين «الاتحاد للطيران» الإماراتية و«طيران العال» الإسرائيلية – بوابة الشروق

مذكرة تفاهم بين «الاتحاد للطيران» الإماراتية و«طيران العال» الإسرائيلية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 3:32 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 3:32 م
وقعت شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة “طيران العال”، الناقل الوطني لإسرائيل، مذكرت تفاهم لبحث آفاق التعاون المشترك.

ووفقا لبيان نشرته الشركة الإماراتية على موقعها الإلكتروني، فإن مذكرة التفاهم واسعة النطاق تغطي خطط توفير خدمات مشتركة بالرمز بين أبوظبي وتل أبيب، بالإضافة إلى عدد من الوجهات الأخرى عبر شبكتي الوجهات العالمية التابعة للشركتين.

كما تضم أيضا خططًا للتعاون التجاري على صعيد خدمات الشحن والهندسة، وبرامج الولاء وإدارة الوجهات والاستفادة المثلى من مرافق تدريب الطيارين وطواقم الضيافة الجوية.

ووقع كل من توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وجونين أوسيسكن، الرئيس التنفيذي لشركة طيران العال مذكرة التفاهم.

وعقّب دوجلاس على المناسبة بالقول: “تأتي مذكرة التفاهم لتشكل قاعدة انطلاق لما نتصور أن يكون علاقةً قويةً وتعاونًا مثمرًا ومستمرًا بين أبوظبي وتل أبيب”.

بدوره، قال أوسيسكن :”لقد أتاحت لنا العلاقات الدبلوماسية التي أقيمت مؤخرًا بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة فرصة مهمة لبحث سبل التعاون مع الاتحاد للطيران.

وتأتي مذكرة التفاهم كخطوة أولى في مسيرة التعاون المشترك بين الناقلتين الجويتين، وكلنا ثقة أنه من خلال العمل معًا ستتمكّن الناقلتان من توفير أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا المشتركين”.

وكانت الاتحاد للطيران قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها بدء رحلات منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب في الربع الأول من العام القادم.

ويأتي هذا في أعقاب إقامة علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل، وتوقيع اتفاق للسلام بينهما في واشنطن بتاريخ 15 سبتمبر الماضي.

وكانت “الاتحاد” أول شركة طيران خليجية تسير رحلة ركاب تجارية إلى ومن تل أبيب، عندما أقلت إحدى طائراتها في أكتوبر الماضي وفدا إماراتيا زار إسرائيل، في أول زيارة على مستوى وزاري من الإمارات إلى إسرائيل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر