آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مدير مهرجان قرطاج: فنانون من 5 قارات في الدورة 56 وشيرين في حفل الختام لحضورها الجماهيري – بوابة الشروق

مدير مهرجان قرطاج: فنانون من 5 قارات في الدورة 56 وشيرين في حفل الختام لحضورها الجماهيري – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 7 يوليه 2022 – 11:28 ص آخر تحديث: الخميس 7 يوليه 2022 – 11:28 ص
قال كمال الفرجاني مدير الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي، إن “المهرجان اختار أن تحيي حفل ختام هذه الدورة، الذي عادة ما يحييه فنانون تونسيون، النجمة المصرية العربية شيرين عبدالوهاب لتمتعها بحضور جماهيري كبير، ونظرًا لأن هذا عام الثقافة المصرية التونسية”.
جاء ذلك في تصريح للفرجاني لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس، على هامش المؤتمر الصحفي للدورة 56 لمهرجان قرطاج، حيث قال ، إن عرض الافتتاح “عشاق الدنيا” سيكون للفنان التونسي عبدالحميد بوشناق ويمتزج في العرض فنون المسرح مع الرقص والغناء، لافتًا إلى أن المهرجان سيشهد عروضًا من خمس قارات وفرق من بعض الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة وكوريا وغيرها، مشيرًا إلى أن نسبة مشاركة الفنانين التونسيين بلغت 45 %، والعرب 30 والأجانب 25%.
وأوضح أن إدارة المهرجان كان أمامها عمل شاق لأنها كُلفت بتنظيم مهرجان كبير بحجم مهرجان قرطاج قبل 3 أشهر ونصف فقط، لافتًا إلى أن فنانين أجانب بالغوا كثيرا في أجورهم مقارنة بأعوام سابقة.
وقد شهد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل مهرجان “قرطاج” فيلمًا تسجيليًا تحت عنوان “مهرجان قرطاج الدولي رجعنا نتنفسوا فن” تناول بعض العروض التي ستقدم في الدورة 56.
جدير بالذكر أن مهرجان قرطاج عاد بدورته السادسة والخمسين بعد توقف عامين بسبب جائحة “كورونا”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص