آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | محمد بن راشد يترأس أول اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي في عهد جديد – بوابة الشروق

محمد بن راشد يترأس أول اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي في عهد جديد – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 12:17 م آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 12:17 م
قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، إنه «ترأس أول اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الأربعاء، في عهد جديد وتاريخ جديد لدولة الإمارات تحت قيادة رئيسها الثالث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان».
وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء، أن المجلس جدد خلال اجتماعه، مباركته ومبايعته ومعاهدته بذل الغالي والنفيس والانتظام، خلف رئيس الدولة؛ ليقود المرحلة التاريخية الجديدة في دولة الامارات.
وأكد أن «رؤية رئيس الدولة في بناء رأس المال البشري الوطني، وترسيخ الاقتصاد الوطني، وتعزيز المكانة الدولية والسياسية، والارتقاء بالبنية القانونية والتشريعية والرقمية، ستشكل خارطة طريق وأساس لخطط واستراتيجيات كل المؤسسات الاتحادية، خلال الفترة المقبلة».
وأوضح أن المجلس وجه كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية؛ لاستلهام منهجية رئيس الدولة، في جميع خططهم وأعمالهم، متابعًا: «بدأ الرئيس عهده من الميدان، وحرص أن يبدأ مشاريعه من المجتمع وإلى المجتمع، وأكد أن مسيرته هي مسيرة ترسيخ التلاحم والتواصل والتعاضد بين كافة أرجاء الوطن».
ولفت إلى أن الجلسة الأولى شهدت التأكيد على أن المرحلة المقبلة في الحكومة الاتحادية، تتطلب مضاعفة للجهود، وتسريعاً للمشاريع الوطنية الكبرى، طالبًا من كل الوزارات والجهات الاتحادية، رفع مقترحاتهم التطويرية لمجلس الوزراء خلال الخمسين يوماً المقبلة.
وذكر أن الجلسة شهدت التأكيد على أن مجلس الوزراء الإماراتي، كان وسيبقى سنداً وعضيداً وفريقاً لرئيس الدولة، في قيادة الخمسين المقبلة وفي مهمته الوطنية الكبرى لترسيخ أسس الاتحاد، وتمكين مؤسساته، وتعزيز منجزاته، وتوفير الحياة الكريمة لشعب الاتحاد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.

الحكومة اليمنية تعلن حاجتها إلى 48 مليون دولار لتمويل عملية نزع الألغام – بوابة الشروق

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، إنها بحاجة إلى 48 مليون دولار.