آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | محكمة جزائرية تقضي بإعدام 49 شخصا بتهمة إحراق مواطن والتمثيل بجثته – بوابة الشروق

محكمة جزائرية تقضي بإعدام 49 شخصا بتهمة إحراق مواطن والتمثيل بجثته – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 3:46 م آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 3:46 م
أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية الدار البيضاء، اليوم الخميس، أحكامها في قضية مقتل الجزائري جمال بن سماعيل، المتورط فيها 102 متهما، وهذا بعد أكثر من يومين المداولات المغلقة لهيئة محكمة الجنايات بإشراك المحلفين.
وبحسب ما نشره موقع «الشروق» الجزائري، أدانت المحكمة 49 متهما في قضية القتل والتنكيل التي راح ضحيتها جمال بن سماعيل بالإعدام، فيما أصدرت أحكام متفاوتة في حق عدد من المتهمين المتابعين بنشر خطاب الكراهية والمساس بوحدة الوطن، وعقابهم بالسجن ما بين 5 سنوات و10 سنوات، ونال 17 متهما البراءة، مع إيداع الحبس متهمين اثنين تمت إدانتهم بـ10 سنوات سجن نافذ.
وكان الشاب جمال بن اسماعيل، قد قتل بطريقة بشعة بولاية تيزي وزو، وتم التنكيل بجثته عبر بث مباشر بموقع «فيسبوك»، من قبل حشود من الناس، بعد أن وجهت له زورا تهمة إضرام النيران في منطقة الأربعاء «نايت ايراثن».
وتأتي هذه الأحكام بعد أكثر من يومين من المداولات المغلقة لهيئة محكمة الجنايات الابتدائية بإشراك المحلفين، بعدما رفع قاضي الجنايات الجلسة مساء الإثنين للمداولة في أكثر من 1000 سؤال، تخص 102 متهما في قضية قتل جمال بن سماعيل صائفة 2021.
واستمرت المحاكمة ستة أيام كاملة، حاول خلالها المتهمون التراجع عن تصريحاتهم أثناء التحقيق، والتنصل من مسؤولية قتل الضحية جمال، والادعاء أن ما حدث كان تحت وطأة الغضب والتحريض؛ بسبب الحرائق التي عمت المنطقة وأهلكت الحرث والحيوانات، وتسببت في تشريد ووفاة الجيران والأهل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار سرقت من الأموال الضريبية – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن استرداد 182 مليار دينار (نحو 124 مليون دول

الوطن السورية: الجيش السوري يرسل تعزيزات ومدرعات إلى عين العرب بعد هجوم تركي عنيف – بوابة الشروق

أرسلت قيادة القوات المسلحة السورية اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب.

كأس العالم 2022: إيران تشكو للفيفا من تغيير العلم الإيراني في منشور للمنتخب الأمريكي – بوابة الشروق

تقدم الإتحاد الإيراني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، على خلفية إزالة شعار الجمهورية الإسلامية من علم

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.