آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | محكمة باكستانية تؤجل توجيه اتهام لرئيس الوزراء السابق عمران خان بالازدراء – بوابة الشروق

محكمة باكستانية تؤجل توجيه اتهام لرئيس الوزراء السابق عمران خان بالازدراء – بوابة الشروق

أجلت محكمة باكستانية اتهام رئيس الوزراء السابق عمران خان بالازدراء حتى الثالث من أكتوبر المقبل. وأخطرته بتقديم اعتذار خطي عن تصريحاته الغاضبة ضد قاضية خلال مسيرة عامة.ويمكن منع خان من خوض الانتخابات في حال إدانته، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.وقال حامد خان محامي رئيس الوزراء السابق للصحفيين، إن خان أعرب عن أسفه عن تصريحاته وأبدى ندمه للجنة مؤلفة من خمسة قضاة بمحكمة إسلام آباد العليا، برئاسة كبير القضاة أثر مين الله اليوم الخميس.  وهذه أحد التحديات القضائية الكثيرة التي يواجهها نجم الكريكت السابق، وهو ما قد يشكل انتكاسة خطيرة لمسيرته السياسية. وسوف تمنعه أي إدانة جنائية من المشاركة في الانتخابات لخمس سنوات.ويواجه عقوبة محتملة بالسجن ستة أشهر في حال أدين في قضية الازدراء.وأطيح بخان من السلطة في أبريل عبر تصويت بحجب الثقة في البرلمان اقترحه تحالف المعارضة حينها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.

مؤشر البورصة السعودية يهوي في التعاملات المبكرة

هبط مؤشر البورصة السعودية، الأحد، بنسبة 2.5% بعد مرور نحو عشرين دقيقة على بدء التداول، ليصل إلى 11171.8 نقطة

السودان.. آلاف الجثث المتعفنة تثير أزمة سياسية وأخلاقية وبيئية

أشعل قرار اللجنة العليا بشأن التعامل مع آلاف الجثث المتكدسة في ثلاث مشارح بالخرطوم، جدلا واسعا في الأوساط السودانية،