آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة استثنائية غدا لبحث تداعيات المركب الغارق قبالة طرابلس – بوابة الشروق

مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة استثنائية غدا لبحث تداعيات المركب الغارق قبالة طرابلس – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 25 أبريل 2022 – 4:13 م آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2022 – 4:13 م
يعقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة استثنائية، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم غد الثلاثاء في 26/4/2022 في القصر الجمهوري، للبحث في موضوع غرق الزورق قبالة شاطئ مدينة طرابلس وتداعياته، إضافة الى البحث في الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق اللبنانية، بحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.
وأعلنت الحكومة اللبنانية الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام، وتعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بعد غرق زورق يحمل مهاجرين قبال سواحل طرابلس شمالي البلاد.
وقال الجيش اللبناني إنه جرى إنقاذ 47 شخصا حتى الآن، فيما تم تأكيد مقتل 8 أشخاص على الأقل كانوا على متن القارب. ويُعتقد أن القارب كان يحمل على متنه 60 إلى 70 شخصا لحظة غرقه.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .