آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس الوزراء اللبناني يطلب الموظفين المفرج عنهم بقضية انفجار الميناء للعودة لمباشرة عملهم غدا – بوابة الشروق

مجلس الوزراء اللبناني يطلب الموظفين المفرج عنهم بقضية انفجار الميناء للعودة لمباشرة عملهم غدا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 – 10:55 م آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 – 10:55 م
طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن يقوم موظفو الفئة الأولى الذين تقرر إخلاء سبيلهم اليوم الأربعاء، على ذمة تحقيقات انفجار ميناء بيروت البحري بوضع أنفسهم بتصرف رئيس مجلس الوزراء ومباشرة عملهم لدى المديرية العامة لرئاسة الوزراء اعتبارا من صباح الغد.
وأصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتابين بناء على توجيهات وطلب رئيس الحكومة إلى كل من وزير المالية ووزير الاشغال العامة والنقل طلبت منهما إبلاغ موظفي الفئة الاولى الذين تقرر اخلاء سبيلهم اليوم وضع انفسهم بتصرف رئيس مجلس الوزراء اعتباراً من صباح الغد.
كما طلبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إبلاغ الموظفين من غير الفئة الأولى وضع انفسهم بتصرف الوزراء المختصين.
وأوضح أمين عام مجلس الوزراء اللبناني القاضي محمود مكيه، أن القرار جاء سندا لقرار مجلس الوزراء رقم 14 بتاريخ 10 أغسطس عام 2020 والذي تقرر بموجبه وضع جميع الموظفين من الفئة الأولى والذين تقرر أو سيتقرر توقيفهم (حبسهم) بتصرف رئيس مجلس الوزراء بعد اعفائهم من مهام وظائفهم وتكليف الوزراء بالقيام بإجراء مماثل مع جميع الموظفين التابعين لإدارتهم ما دون الفئة الأولى.
كان النائب العام بلبنان القاضي غسان عويدات قد أصدر قرارا بإخلاء سبيل جميع المحبوسين على ذمة التحقيقات في قضية إنفجار ميناء بيروت البحري دون استثناء، مع منعهم من السفر وجعلهم بتصرف المجلس العدلي حال انعقاده وإبلاغ من يلزم. وتضمنت قائمة المخلى سبيلهم بدري ضاهر المدير العام للجمارك.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي

الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تحمل سلطات الاحتلال مسؤولية حماية الأماكن الدينية – بوابة الشروق

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس

تراجع ترسية المشاريع في الدول الخليجي إلى ثاني أدنى مستوى منذ 2005 – بوابة الشروق

تراجعت وتيرة ترسية المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي إلى ثاني أدنى المستويات المسجلة منذ عام 2005، العام الماضي 2022،