آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس الوزراء الكويتي يوافق على خطة عودة العمالة المنزلية من الخارج – بوابة الشروق

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على خطة عودة العمالة المنزلية من الخارج – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 4:04 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 4:04 م
أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، أن مجلس الوزراء أحيط علماً بالخطة المقترحة لعودة العمالة المنزلية من الخارج.

وقال المزرم – في بيان عبر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي الكويتي على موقع “تويتر” اليوم الخميس – إن المجلس، كلف الجهات المعنية باستكمال استيفاء الجوانب القانونية والإجراءات التفصيلية اللازمة لتنفيذ الخطة.

وكان وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي مبارك الحريص، قد أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، أنه سيتم قريبا تنفيذ المرحلة الأولى من خطة عودة العمالة المنزلية التي تحمل إقامة سارية إلى الكويت، ليبدأ بعدها عودة باقي العمالة إلى البلاد.

وأضاف الحريص – في بيان صحفي – أنه عقد اجتماعا موسعا مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود، ونائبه علي الفوزان؛ للتنسيق والتشاور وتنفيذ المرحلة الأولى من عودة العمالة المنزلية مباشرة إلى الكويت، مشيرا إلى أنه في المستقبل القريب، سيتم عودة العمالة التي تحتاجها الكويت.

ومن المقرر أن يتم إنشاء منصة إلكترونية، يقوم الكويتيون بتسجيل بيانات العمالة المنزلية التي تحتاج العودة مباشرة إلى الكويت من أصحاب الإقامات السارية عليها، على أن يلي ذلك إجراء ترتيبات للعمالة المنزلية المنتهية إقاماتهم، والتي يحتاج الكويتيون إلى عودتهم للعمل، على أن يتم حجرهم مؤسسيا في المحاجر والشاليهات بتكلفة تبلغ نحو 30 دينارا يوميا، شاملة الوجبات الثلاث لمدة 14 يوما، في الوقت الذي تطالبه فيه بعض الجهات بخفض مدة الحجر المؤسسي إلى أسبوع أو 10 أيام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كواليس الساعات الأخيرة قبل إزاحة أردوغان لصهره من منصب وزير المالية – بوابة الشروق

قالت مصادر مطلعة إن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإقالة رئيس البنك المركزي هذا الشهر جاء بعد ساعات

موريتانيا تسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 8167 حالة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، تسجيل 26 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

تونس تدعو الدول الأعضاء في منظمة الفرانكوفونية للتضامن للحد من أزمة كورونا – بوابة الشروق

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، ضرورة تضافر الجهود .

جرس إنذار.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة في «الصباح»

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا تحذيريًا، مساء اليومالثلاثاء، دقّت من خلال جرس الإنذار؛ حيث أعلنت أنهمن الساعات الأولى ليوم الغد الأربعاء، تبدأ حالة من

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: لن ندخر جهدا لحماية أراضينا ومواطنينا من هجمات الحوثيين – بوابة الشروق

بعث المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله يحيى المعلمي، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،