آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس الوزراء القطري: التصريحات الهندية المسيئة للنبي محمد تجهل حقيقة الإسلام وثوابته – بوابة الشروق

مجلس الوزراء القطري: التصريحات الهندية المسيئة للنبي محمد تجهل حقيقة الإسلام وثوابته – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 3:54 م آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2022 – 3:54 م
ترأس رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس، ظهر اليوم الأربعاء، بمقره في الديوان الأميري.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية «قنا»، مساء الأربعاء، شدد مجلس الوزراء في اجتماعه، على إدانة واستنكار دولة قطر للتصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند تجاه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أنها تشكل إساءة بالغة للإسلام، وانتهاكًا لمقدساته، واستفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتتعارض تمامًا مع قيم التسامح والتعايش والسلوك الحضاري.
وأعرب المجلس، عن رفضه القاطع لهذه التصريحات غير المسؤولة، التي تجهل حقيقة الإسلام وثوابته الكبرى، ليدعو الجميع إلى التركيز على ما يجمع بين الشعوب ويقوي أواصر الصداقة والتعاون بين الدول، وإلى احترام كل الأديان، والبعد عن كل ما من شأنه إثارة الكراهية، وتأجيج مشاعر العداء، وبث الفتنة بين الشعوب.
وقال حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، الأحد، إنه أوقف المتحدثة باسم الحزب، نوبور شارما، عن العمل، ردا على تعليقات حول النبي محمد أدلت بها خلال مناظرة تلفزيونية.
وأضاف الحزب في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه «يحترم جميع الأديان»، قائلا: «حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين».
من جهتها، نشرت نوبور شارما تغريدة على «تويتر»، جاء فيها: «قلت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، لكن لم تكن هناك نية أبدا لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص».
وأضافت: «إذا كانت كلماتي تسببت في إزعاج أو جرح للمشاعر الدينية لأي شخص على الإطلاق، فإنني أسحب بياني دون قيد أو شرط».
كما أعلن مكتب الحزب طرد نافين جيندال، وهو متحدث آخر باسم حزب بهاراتيا جاناتا، من الحزب بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف بيان الحزب: «حزب بهاراتيا جاناتا يعارض بشدة أيضا أي فكر يهين أو يحط من قدر أي طائفة أو دين.. ولا يروج الحزب لمثل هؤلاء الأشخاص أو لهذه الفلسفة»، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدوحة تستضيف محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران لمحاولة إحياء الاتفاق النووي

وصل المبعوث الأمريكي الخاص لإيران روبرت مالي وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري وأعضاء الوفد المرافق له إلى الدوحة للمشاركة في جولة مفاوضات غير مباشرة تنطلق الثلاثاء وتهدف لحل الخلافات بين الطرفين فيما يتعلق بإعادة إحياء الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني. ولا تزال الكثير من الملفات عالقة بين الطرفين فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية على إيران، وبضمان عدم تكرار ما فعله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق.

آخر التطورات في ليبيا.. لقاء بين عقيلة والمشري في جنيف لبحث المسار الدستوري – بوابة الشروق

• الأمم المتحدة: مستعدون لتيسير حوار بين باشاغا والدبيبة.. والإمارات ترفض تعيين بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا

سلطان عمان يعزي العاهل الأردني في ضحايا حادث ميناء العقبة – بوابة الشروق

بعث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، برقية تعزية ومواساة إلى العاهل الأردني

مرزوق الغانم: مجلس الأمة الكويتي قائم إلى أن يصدر مرسوم أميري بالحل – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم، إن قرار حل مجلس الأمة هو حق دستوري أ

الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها الموسمية إلى جنوب إسبانيا – بوابة الشروق

أعادت الخطوط الجوية السعودية، إطلاق رحلاتها المباشرة التي تربط المملكة بمدينة "ملقا" جنوب إسبانيا، حيث تسيّر رحلات أسبوعية