آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس السيادة بالسودان يعقد اجتماعا لتنسيق جهود درء آثار السيول والأمطار – بوابة الشروق

مجلس السيادة بالسودان يعقد اجتماعا لتنسيق جهود درء آثار السيول والأمطار – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2022 – 7:25 م آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2022 – 7:25 م
عقد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم، اليوم الأربعاء، في القصر الجمهوري اجتماعاً ضم سفراء جمهورية مصر العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والمملكة الأردنية الهاشمية ، وبحضور وزير شئون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان ، ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت ووكيل أول وزارة المالية لتنسيق جهود درء آثار السيول والأمطار.
وبحث الاجتماع دور الدول العربية الشقيقة في درء آثار السيول والأمطار التي شهدتها العديد من ولايات البلاد مؤخراً.
وأوضح السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، في تصريحات صحفية اليوم عقب الاجتماع، أن الاجتماع شدّد على ضرورة مضي الدول العربية قدماً في دعم السودان خلال هذه المرحلة لمواجهة الكوارث التي خلفتها السيول والأمطار، وفق خطوات تنفيذية واضحة لمساهمات الدول العربية في هذا الجهد الإنساني النبيل، وبصورة عاجلة وسريعة تتناسب مع حجم الأضرار الماثلة.
وأشار السفير حسام عيسى، إلى المساهمات التي شرعت في تقديمها بعض الدول العربية فعلياً، بإرسال كميات من المساعدات الإنسانية للمتضررين، في مقدمتها جمهورية مصر العربية، والسعودية، وقطر.
وأضاف أن الاجتماع اتفق على أهمية التنسيق الكامل مع الجهات السودانية العاملة في الشأن الإنساني، حتى لا تحدث إزدواجية عند تقديم المساعدات وتتم الاستفادة القصوى منها من أجل غوث ومساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.