آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مجلس الأعيان الأردني: البعض استغل الوضع الاقتصادي لإثارة الفوضى – بوابة الشروق

مجلس الأعيان الأردني: البعض استغل الوضع الاقتصادي لإثارة الفوضى – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 – 8:33 م آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 – 8:33 م
قال رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز إن الأردن يعاني اقتصاديا والبعض استغل وضعه الاقتصادي لزرع الفتنة بين الشعب الأردني وإثارة الفوضى، إلا أن الشعب التف حول الملك رغم وجود القلة القليلة التي تحاول زرع الفتنة وإثارة الفوضى، لكن الدولة الأردنية عالجت الموضوع بحكمة وتروي.
وأضاف الفايز، في حديث لقناة روسيا اليوم الإخبارية، إن “العاهل الأردني عبدالله الثاني دفع ثمن مواقفه السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية والبعض سعى لإضعاف دور الأردن وإثارة الفوضى فيها”.
وحول الأطراف الضالعة فيما حدث في الأردن مؤخرا، قال “إن هناك أطرافًا خارجية وتدخلات.. العاهل الأردني دفع ثمن مواقفه القومية رافضا صفقة القرن وموقفه من القضية الفلسطينية، إضافة لعدم خضوعه للسياسة الأمريكية فيما يخص الشرق الأوسط في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب”.
وأكد الفايز أن للأردن دور مهم في استقرار المنطقة، فلو حدث فوضى في الأردن فإن ذلك سينتشر لباقي المنطقة وحتى الغرب كان يعلم بوضع الأردن جيوسياسيا ومكانته وأهمية استقراره، ولكن إدارة ترامب لم تكن مهتمة بالاستقرار في الأردن ولم يعتقدوا أن هذا الاستقرار يهم البلاد الغربية والاتحاد الأوروبي وجنوب شرق أسيا والصين واليابان.
وفيما يخص علاقة المملكة الأردنية مع السعودية، أكد الفايز أن هناك علاقات راسخة ومتينة مع السعودية وعلاقات أخوية واستراتيجية، وفي الأحداث الأخيرة ساندت السعودية الأردن والملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان قدما الدعم للعاهل الأردني ووقفا إلى جانب الأردن، لافتا أيضا إلى الدعم والمساندة التي قدمته رابطة العالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي وكثير من الدول وهذا يدل على أن للأردن دور مهم واستراتيجي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن يدعو مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط

دعت واشنطن مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط، وتهدئة الصراع الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين والتصعيد المستمر منذ أيام. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يضغط من أجل وقف العنف بين الطرفين في حين أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض على الدور الذي يمكن للدول العربية أن تلعبه في المدى القريب لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية ضد الهجوم الإسرائيلي الغاشم على غزة – بوابة الشروق

انطلقت مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية بالسيارات وسيرا على الأقدام

تظاهرات في جينن تضامنا مع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

أعلنت مصادر محلية في فلسطين إصابة شابين برصاص الاحتلال خلال موا

الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة – بوابة الشروق

قال شهود عيان إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة

ما حقيقة تضارب الاحتلال الإسرائيلي حول الاجتياح البري لقطاع غزة؟ تراجع أم خطا؟ – بوابة الشروق

بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة، بعث الجيش الإس