آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مبادرة شتى في مصر| غرفة السياحة: برامج رخيصة لجذب الزوار

مبادرة شتى في مصر| غرفة السياحة: برامج رخيصة لجذب الزوار

تواصل الحكومة جهودها في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية بالمدن المصرية من خلال مبادرة “شتي في مصر” للاستمتاع بالأجواء الشتوية والأماكن السياحية وتستمر المبادرة حتى نهاية فبراير المقبل.

 
وتشمل مبادرة “شتي مصر” 5 محافظات سياحية تتمتع بأجواء شتوية وجذابة وهم:  (جنوب سيناء والإسكندرية والبحر الأحمر والأقصر وأسوان )، وتأتي المبادرة بالتنسيق بين وزارة الطيران والسياحة والآثار.
 
برامج سياحية رخيصة لجذب الزوار
صرح علي غنيم، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مبادرة “شتى في مصر” أن هناك ثمار تعاون بين وزارتي الطيران والسياحة والفنادق لدعم القطاع السياحي خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي والتي تتمتع فيها محافظات الجنوب والصعيد ومحافظات سيناء بجو ممتع جدًا.
 
وأكد “غنيم” خلال تصريحات تليفزيونية، أن أن الجهات المتعاونة بما فيها الفنادق والوزارات المعنية تقدم برامج سياحية “رخيصة جدا” يستطيع تحملها المصريين من مختلف الفئات وأبرزها رحلات سانت كاترين والأقصر وأسوان.
 
[embedded content]  وأضاف “غنيم” أن المبادرة هي ثمار تعاون الهدف من مبادرة “شتى في مصر” هو دعم السياحة الداخلية خاصة وتعد من أفضل الأماكن السياحية للاستمتاع بالشتاء.
 
إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا وتسيهلات وسائل النقلفيما يخص الإجراءات الوقائية خلال رحلات شتى في مصر، أكد “غنيم” أنه جميع الجهات المشاركة في انطلاق الرحلات معتمد بشهادات من منظمة الصحة للعالمية، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المحافظين لاتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال المبادرة.

وأوضح “غنيم” أنه تم تسهيل كل المساعدات للمصريين وخاصة ما يتعلق بالانتقال في وسائل مواصلات مريحة ومن بينها الطيران، مؤكدًا أن عدد الفنادق المشاركة في المبادرة تخطت حتى الآن أكثر من 110 فنادق بالوجهات السياحية المختلفة، أكثرها في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 
 
أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة بمبادرة شتى في مصر
أعلنت غرفة المنشآت الفندقية، أسماء وأسعار وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في مبادرة “شتي في مصر” التي أطلقتها وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، مؤكدة أن الإعلان سيكون من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك وعنوانها: Facebook: Egyptian Hotel Association.
 
 والتي ستطلق من خلالها أسعار تشجيعية للفنادق ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة (فطار وعشاء).
وجاءت الأسعار على النحو التالي:
– الفنادق من فئة الثلاث نجوم 300 جنيه.
– الفنادق من فئة الأربع نجوم 600 جنيه.
– الفنادق من فئة الخمس نجوم 750 جنيه.

 
طرق الحجز بمبادرة شتى في مصر
وكشف هشام الشاعر، عضو غرفة المنشآت الفندقية، أن هناك 5 طرق آلية للحجز بمبادرة شتى في مصر وأبرزهم شركة مصر للطيران أو من خلال مكاتبها المنتشرة على أنحاء الجمهورية والعالم.
 
وتابع خلال تصريحات صحفية: يمكن حجز مبادرة شتى في مصر عن طريق شركات السياحة والسفر المعتمدة على مستوى الجمهورية، الحجز عن طريق الفنادق مباشرة “أونلاين”، بالإضافة إلى الحجز من خلال الصفحات الرسمية على موقع “فيسبوك”.
 
ووفقا لبيان وزارة الطيران، جاءت أسعار التذاكر كالتالي: السفر من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، والسفر من القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، السفر من القاهرة إلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه
[embedded content]  
فى السياق ذاته، قرر المجلس الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة، الأسبوع الماضي، منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهرَي يناير وفبراير من العام الجاري.
 
وحفاظا على صورة مصر أمام العالم، قررت الحكومة فرض غرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من قام بالتعرض للسائحين والزائرين أثناء وجودهم بالمواقع الأثرية، أو المتاحف، رغما عنهم بقصد التسول أو ترويج أو عرض أو بيع سلعة أو خدمة لصالحه أو لصالح الغير.
 
كانت جائحة فيروس كورونا، قد عصفت بإيرادات مصر السياحية، التى بلغت حوالي أربعة مليارات دولار في 2020، انخفاضا من 13.03 مليار في العام السابق.
 
وبلغ عدد السياح الذين زاروا مصر بلغ نحو 3.5 مليون سائح في 2020، مقارنة مع 13.1 مليون في 2019.
 
وتعتمد مصر على السياحة الشاطئية بشكل رئيسي، حيث تمثل نحو 85 في المئة من حركة السياحة الوافدة إلى مقاصدها السياحية، ويعد فصل الشتاء ذروة الحركة السياحية في شرم الشيخ ودهب والغردقة، وبعض المدن المطلة على البحر الأحمر، بسبب سطوع الشمس، والتي يخفت نجمها في معظم المقاصد السياحية العالمية.
 
يذكر أن البنك المركزي المصري، قد رصد حزمة إنقاذ قيمتها 3.2 مليار دولار لإحلال وتجديد المنشآت السياحية التي تداعت جراء عمليات الإغلاق خلال الموجة الأولى للوباء، وخُصصت منها 192 مليون دولار لتمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي لمساندة الشركات في الحفاظ على العمالة وعدم تشريدها.
 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .