آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مؤتمر بغداد.. التعاون الإسلامي: داعمون لكل جهود أمن واستقرار العراق – بوابة الشروق

مؤتمر بغداد.. التعاون الإسلامي: داعمون لكل جهود أمن واستقرار العراق – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 4:06 م آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 4:06 م
قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس بمنظمة التعاون الإسلامي السفير سمير بكر ذياب، إن المنظمة داعمة لكل الجهود من أجل أمن واستقرار العراق.
وأضاف في كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هناك تطلعا لأنْ يستعيد العراق دوره الريادي في المنطقة، مؤكدا أن التحدي الآن هو إعادة بناء الدولة بعد لفظ الإرهاب.
وأشار إلى أن العراق نقطة انطلاق لدول المنطقة وبالتالي فاستقراره جزء من استقرارها، مبديا تمنياته لأن تنجح الحكومة العراقية في مجابهة التحديات الأمنية والاقتصادية والبيئية.
وشدد على دعم سيادة وأمن واستقرار العراق بما يساهم في الاستجابة لتطلعات شعبه، داعيا كل الدول والمؤسسات الدولية لدعم ركائز الأمن والتنمية في العراق في إطار احترام سيادته.
ويعقد المؤتمر بمشاركة مصر والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وسلطنة عمان، وتركيا وإيران وفرنسا، يتتناول 5 ملفات بارزة يأتي على رأسها الأوضاع في العراق ولبنان وسوريا ومكافحة الإرهاب وأمن الغذاء والطاقة والملف النووي الإيراني.
وتعقد القمة على مرحلتين، الأولى مفتوحة ثم فترة استراحة تليها جلسة مغلقة، وذلك بهدف مساعدة العراق على توفير الأمن والازدهار، إلى جانب بحث قضايا المنطقة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"

دول عربية بينها مصر والإمارات تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

وصول وزير الخارجية المغربي إلى بغداد – بوابة الشروق

وصل إلى بغداد اليوم السبت، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في زيارة تستغرق يوما واحدا.