آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | مؤتمر الأمم المتحدة للمانحين لإنقاذ الخزان صافر باليمن لم يصل إلى المستوى المطلوب – بوابة الشروق

مؤتمر الأمم المتحدة للمانحين لإنقاذ الخزان صافر باليمن لم يصل إلى المستوى المطلوب – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 12 مايو 2022 – 12:33 ص آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 – 12:33 ص
جمع مؤتمر المانحين الذي نظمته الأمم المتحدة لإنقاذ الخزان النفطي “صافر” قبالة الساحل اليمني، والذي ينذر بحدوث كارثة بيئية، فقط حوالي ربع المبلغ الضروري لإنقاذه.
وقالت الأمم المتحدة وهولندا، المضيفان المشاركان للمؤتمر، اليوم الأربعاء، إن الدول المشاركة تعهدت بمبلغ 38 مليون دولار لإنقاذ الخزان صافر المنكوب.
ويعني هذا أنه لا يزال هناك حاجة عاجلة لمزيد من التمويل حتى يتسنى البدء في العملية التي تهدف إلى منع تسرب نفطي كبير في البحر الأحمر.
وباستثناء قطر، تعهدت الدول الأوروبية فقط بتقديم أموال، بما في ذلك ألمانيا وسويسرا وفرنسا.
وستحاول الأمم المتحدة وهولندا الحصول على تمويل إضافي هذا الشهر.
ووفقا لمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد جريسلي فإن هناك حاجة إلى مبلغ إجمالي يصل إلى 144 مليون دولار.
يذكر أنه يجري استخدام صافر كخزان عائم لتخزين النفط منذ الثمانينيات ويحتوي على 1ر1 مليون برميل من النفط الخام. وتعتبر هيكل الخزان متهالك لعدم صيانته منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2015.
ويشار إلى أنه في حال حدوث تسرب أو انفجار أو تمزق في الخزانات يمكن أن تتسرب كمية من النفط تبلغ أربعة أضعاف ما حدث في كارثة عام 1989 التي تسببت بها ناقلة النفط إيكسون فالديز قبالة آلاسكا.
وبالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بالبشر والبيئة في المنطقة، فإن الشحن في مضيق باب المندب وقناة السويس سيتأثر أيضا بشدة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار بغداد الدولي يوقف حركة الملاحة الجوية بسبب العواصف الترابية – بوابة الشروق

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي اليوم /الإثنين/ إيقاف حركة الملاحة الجوية بسبب العواصف الترابية.

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.