آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | ليبيا: الدبيبة يكلف وزيرة العدل بمتابعة ملف إيقاف وزيرين من حكومته – بوابة الشروق

ليبيا: الدبيبة يكلف وزيرة العدل بمتابعة ملف إيقاف وزيرين من حكومته – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 30 ديسمبر 2021 – 11:11 م آخر تحديث: الخميس 30 ديسمبر 2021 – 11:11 م
كلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة وزيرة العدل حليمة البوسيفي بمتابعة ملف الوزراء الموقوفين، مشددا على أهمية ضمان استقلال القضاء واحترام سيادة القانون وعدم الإفلات من العقاب وأن تكون وفق صحيح القانون.
وأعرب الدبيبة بحسب الناطق باسم الحكومة محمد حموده عن استغرابه حجز وزيري التعليم موسى محمد المقريف ووزيرة الثقافة مبروكة توغي عثمان دون اتخاد الإجراءات الممكن اتباعها قبل أوامر التوقيف، حسبما ذكرت بوابة إفريقيا الإخبارية اليوم الخميس.
وأشار حموده خلال مؤتمر صحفي في العاصمة طرابلس إلى تشكيل الحكومة لجنة تحقيق وزارية برئاسة وزير التعليم العالي وعضوية وزراء التعليم التقني والمواصلات، إضافة إلى وكيل وزارة التعليم وخلُصت اللجنة إلى فتح عطاءات طباعة وتوريدات للكتب وفق لائحة العقود الإدارية في عطاء عام بعد تعهد الشركات المنفذة بتسليم الكتاب خلال مدة 30 يوم، مؤكدة أن المخصصات المالية لتوفير الكتاب المدرسي موجودة في حساب الوزارة ولم يتم صرفها.
وأكد الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في أداء عملها وتقديم خدماتها لكافة المواطنين، وتدعو الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والابتعاد عن كل ما من شأنه افتعال الأزمات والصراعات.
وأقرّ مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم جملة من القرارات أهمها إلغاء جهاز مكافحة الجريمة وضم كافة أصوله الثابتة والمنقولة والقوة العمومية لجهاز المباحث الجنائية، وإنشاء معهد للطب الشرعي تابع لوزارة العدل وإنشاء جهاز الشرطة البيئية يتبع وزارة البيئة.
وترأس المترشح للسباق الرئاسي في ليبيا ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الخميس اجتماع مجلس الوزراء، وذلك للمرة الأولى منذ ترشحه للسباق الرئاسي في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، وتكليف نائبه “رمضان ابوجناح” برئاسة الحكومة مؤقتا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف العربي يشن ضربات عسكرية على أهداف في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى – بوابة الشروق

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ليل الثلاثاء/الأربعاء عن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف "مشروعة" في صنعاء وعدد من المحافظات.

روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن المساعدات الإنسانية لسوريا – بوابة الشروق

دعت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بتشغيل آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

الجزائر تسجل 2521 إصابة بفيروس كورونا و8 وفيات – بوابة الشروق

قالت وزارة الصحة في الجزائر الثلاثاء إنها رصدت 2521 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي الإصابات إل

عون يشكر الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة من الأردن عبرها – بوابة الشروق

شكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وزير الطاقة السوري غسان الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية

بيان عسكري: إصابة شخصين في قصف استهدف مسقط رأس الحلبوسي غربي العراق – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الثلاثاء أن شخصين اصيبا بجروح في قصف بصواريخ الكا