آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لماذا لجأ أسامة هيكل لبث مؤتمر مستقبل الإعلام في مصر عبر فيس بوك؟

لماذا لجأ أسامة هيكل لبث مؤتمر مستقبل الإعلام في مصر عبر فيس بوك؟

لجأ الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إلى بث مؤتمر مستقبل الإعلام في مصر – نوفمبر 2020، على صفحة الوزارة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وعزت الوزارة ذلك إلى أن المؤتمر يحتوي على مداخلات الحية ومسجلة في إطار التغلب على الظروف الراهنة التي يشهدها المجتمع الدولي بسبب أزمة كورونا، واستغلالا للتطور التكنولوجي.

غير أن وسائل إعلام محلية، أرجعت السبب إلى تجاهل القنوات التليفزيونية الحكومية والخاصة للنقل المباشر للمؤتمر ما دعا قيادات الوزارة للاكتفاء بالبث المباشر للفعاليات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

ودعت وزارة الدولة للإعلام المهتمين بتطوير الإعلام في مصر من خبراء وإعلاميين ومؤسسات إعلامية وطلبة الجامعات والمهتمين بالإعلام على مستوى العالم للمشاركة في المؤتمر.

وشارك في المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور علي العايد وزير الإعلام الأردني.

تناول مؤتمر مستقبل الإعلام في مصر – نوفمبر 2020، الذي عقد افتراضيا بتقنية البث المباشر على صفحة الوزارة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عدة محاور أبرزها آليات تطوير الصحفي في ظل دمج الصحافة التقليدية والإلكترونية، ودعم المواقع الإخبارية بالتقنيات الحديثة لمواجهة تحديدات العصر.

وركز المؤتمر على أهمية تحديد واستهداف جميع شرائح الجمهور، والعمل على توفير احتياجاتهم من حيث بث محتوى خبري يتميز بالدقة والمصداقية والمهنية، كما يلبي متطلباتهم اليومية.

وكشف عدد من الخبراء المشاركين بالمؤتمر الافتراضي، أن منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام، صارت ركيزة أساسية في عالم الصحافة الرقمية، لبحث المحتوى الخبري الذي يبحث عنه جمهور هذه المنصات الالكترونية، موضحين أن أعمار مستخدمي هذه المنصات تتراوح ما بين 12 وحتى 30 عاما، وهو ما يعني ضرورة الوصول إلى تلك الشريحة من الشباب.

واستعرض الحضور تقريرا ميدانيا، أبرز اهتمامات المواطنين بالصحف الورقية أو الرقمية، وأظهر التقرير المصور أن معظم الشباب وصغار السن يستقون معلماتهم الخبرية عبر وسائل السوشيال ميديا أو المواقع الإخبارية، بينما احتفظ آخرون من كبار السن بمتابعتهم للصحف الورقية على نحو تقليدي.

وخلال التقرير المصور في الشارع المصري، قال أحد بائعي الجرائد الورقية، إن حجم الإقبال عليها قل بشكل كبير جدا، نظرا لاعتماد معظم الشباب على تلقي الأخبار عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي والهواتف المحمولة، معتمدين في ذلك على منصات السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية، بينما أشار جزء بسيط من الاستبيان الميداني إلى اعتمادهم على القنوات الفضائية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .