آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة بـ6 محافظات غدًا الأربعاء

لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة بـ6 محافظات غدًا الأربعاء

تشهد المحافظات المصرية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لمدة 3 أيام اعتبارًا من غد الأربعاء 25 نوفمبر، الأمر الذى دفع عددًا من المحافظين إلى رفع حالة الطوارئ وتعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات.

وقررت محافظات “كفر الشيخ والبحيرة، ومطروح والدقهلية، ودمياط” تعليق الدراسة غدًا الأربعاء نظرًا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة.

ففي كفر الشيخ أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرارًا، بتعطيل الدراسة في جميع أنحاء المحافظة، غدًا بسبب موجة من الطقس السيئ، التي ستتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة، وجرى إخطار جميع رؤساء المراكز وكذلك القرى، عبر الجهاز اللاسلكي بالمحافظة بالقرار، مع ضرورة الاستعداد برفع درجة الطوارئ للقصوى، تمهيدا للطقس السيئ المتوقع.

وفى البحيرة قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية، وحفاظا على سلامة أبناؤنا الطلاب.

واستثني محافظ البحيرة من هذا القرار، القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

وفي مطروح، قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة، غدًا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والحضانات، ومنح الموظفات المعيلات لأطفال في سن الحضانة إجازة، بعد ورود توقعات الأرصاد الجوية التي تنبأت بهطول أمطار على المحافظة.

كما وجّه المحافظ، القيادات المحلية كرؤساء المدن والقرى، بالاستعداد لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية ليومي الأربعاء والخميس، والإستفادة من تجربة التعامل مع صرف مياه الأمطار الأسبوع قبل الماضي وتفادى جميع السلبيات.

فيما أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، تعطيل الدراسة بالجامعة غدًا، وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حرصًا من الجامعة على سلامة الطلاب والطالبات فى جميع الكليات.

وفى دمياط قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غداً الأربعاء، بكافة المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ و حفاظاً على سلامة الطلاب.
وكشفت منال عوض عن استعداد كافة الأجهزة بالمحافظة لمجابهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بكافة المناطق، لافتة إلى متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة.

 كما قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن تعليق الدراسة لتلاميذ وطلاب المدارس  بنطاق محافظة الدقهلية غدانظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، وأكد  محافظ الدقهلية، في بيان له، أن قرار تعليق الدراسة غدا الأربعاء للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق  الدقهلية، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، و حرصا على سلامة أبنائنا التلاميذ  الطلاب بنطاق محافظة الدقهلية.

وفى الإسكندرية كشف الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الأربعاء بمدارس المحافظة “طلاب ومدرسين”، نظراً لسوء الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس.

وأشار مدير تعليم الإسكندرية أنه جرى استثناء القيادات واطقم العمل والنوبتجيات، من القرار ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ووجه سعد، مديرو المدارس في حالة تواجد أى رواكد مياه ناتجة عن الامطار بالمدارس بالتواصل بشكل مباشر مع غرف عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كانت وزارة التنمية المحلية، وجهت جميع المحافظات برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى استعدادا لموجة الطقس السيئ المتوقعة بداية من غد الأربعاء بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وخاصة محافظات ومدن: “كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – الإسكندرية – مطروح السلوم – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح”.

وشددت وزارة التنمية المحلية على جميع المحافظين ورؤساء الوحدات المحلية بالتواجد فى الشوارع وتمركز سيارات شفط المياه خاصة فى الأنفاق وأسفل الكبارى والطرق الرئيسية، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحى ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أى أمطار غير متوقعة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة وحركة سقوط الأمطار خلال 48 ساعة مقبلة بداية من الأربعاء وحتى الخميس المقبل.

وتشير خرائط سقوط الأمطار التي نشرها مجلس الوزراء، إلى أن أكثر فترة ستسقط فيها الأمطار يومي الأربعاء والخميس المقبل وذلك لمدة 12 ساعة متواصلة.

وأوضحت الخرائط أن سقوط الأمطار يبدأ يوم الأربعاء من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة الـ 6 صباحا، على أن تستمر الأمطار خلال الفترة من الساعة الـ 6 صباحا وحتى الـ 12 ظهرا.

وأضافت الخرائط، أن الأمطار تستمر في السقوط بداية من يوم الخميس، في تمام الساعة الـ 6 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، على أن تستمر من الساعة 12 ظهرا، وحتى الساعة 6 مساء، وهي أكثر الفترات سقوطا للأمطار خلال اليومين.
الأربعاء 
من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية  أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد بلطيم . دمياط بورسعيد – العريش – رفح ) . 

وبالنسبة للوجه البحري يتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية ) . 
والقاهرة الكبرى تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى و شمال الصعيد من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الفيوم – بنى سويف المنيا ) .

 الخميس 
من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية  أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية – مطروح ۔ السلوم – رشید- بلطيم دمياط – بورسعيد – رفح – العريش ) . 

وعن الوجه البحري فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية). 

وعن القاهرة الكبرى من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى . 

الجمعة 
من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية  أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد – دمياط – بورسعيد العريش – رفح ).

و الوجه البحري يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية). 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفض إنتاج النفط الليبي بمعدل 200 ألف برميل يوميا – بوابة الشروق

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن تخفيض إنتاج شركة الواحة للنفط بمعدل يصل إلى 200 ألف برميل في اليوم.

السلطات المغربية تضبط كمية من المخدرات على متن سفينة برتغالية شمال البلاد – بوابة الشروق

ضبطت سلطات خفر السواحل المغربية، كمية من مخدر الكوكايين، قبالة منطقة "رأس سبارطيل"، شمال المغرب، حسب وسائل الإعلام المغربية.

وزير خارجية السودان يؤكد الدور الفاعل لتشاد في ملف الترتيبات الأمنية – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية السوداني المُكلف عمر قمر الدين، الدور الفاعل لجمهورية تشاد في ملف الترتيبات الأمنية للحركات ا

كتلة قلب تونس: رئيس الحكومة استعاد صلاحياته الدستورية كاملة عبر التعديل الوزاري – بوابة الشروق

اعتبر أسامة الخليفي رئيس كتلة حزب "قلب تونس" أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي استعاد "صلاحياته الد

مسئول سوداني: إثيوبيا دخلت الفشقة بعصابات الشفتة ثم الميليشا والآن بجيشها – بوابة الشروق

أكد الدكتور معاذ تنقو رئيس مفوضية القومية للحدود بالسودان، أن الوجود الإثيوبي في منطقة الفشقة، في شرق السودان، ك