آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لبنان: مجلس القضاء الأعلى يدعو القضاة المضربين للعودة إلى ممارسة مهامهم – بوابة الشروق

لبنان: مجلس القضاء الأعلى يدعو القضاة المضربين للعودة إلى ممارسة مهامهم – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 5 يناير 2023 – 7:07 م آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2023 – 7:07 م
دعا المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان اليوم الخميس، القضاة في لبنان الذين ينفذون إضراباً منذ الصيف الماضي، للعودة إلى ممارسة مهامهم ما يؤمّن استمرارية المرفق العام القضائي.

وقال البيان إن مجلس القضاء الأعلى يدعو القضاة للعودة إلى ممارسة مهامهم، بما يؤمّن تسيير عمل المحاكم والدوائر القضائية كافة، وبما يتناسب مع حاجات ووضع كل محكمة ودائرة قضائية وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأشار البيان إلى أن مجلس القضاء الأعلى سيواصل السعي لتحقيق مطالب القضاة، مشدّداً على ضرورة صون التضامن القضائي، الذي كان وسيبقى العامل الجوهري الأساس، لقيام القضاء بدوره ومهامه، في تطبيق القانون وتحقيق العدالة.

ولفت البيان إلى أن مجلس القضاء الأعلى يتبنّى مطالب القضاة المحقّة المعنوية والمادية كافة، وهو الساعي الى تحقيقها، رغم كل الأوضاع الصعبة والمعوّقات.

يذكر أن معظم القضاة في لبنان ينفذون منذ أغسطس الماضي إضراباً مفتوحا عن العمل في كل قصور العدل والمحاكم على الأراضي اللبنانية، احتجاجاً على تردي الأوضاع المادية للقضاة وتدهور رواتبهم جراء انهيار العملة اللبنانية وخسارتها قرابة 95% من قيمتها مقابل الدولار، إضافةً إلى تدهور الخدمات في مباني قصور العدل والمحاكم، ما يعيق عمل القضاء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.