آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لبنان: النيابة العامة تقرر إطلاق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت

لبنان: النيابة العامة تقرر إطلاق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت

نشرت في: 25/01/2023 – 15:35
قرر النائب العام اللبناني غسان عويدات الأربعاء إطلاق سراح جميع المحتجزين في قضية انفجار مرفأ بيروت. وذلك بعد يومين على إعلان المحقق العدلي طارق بيطار استئناف تحقيقاته في القضية بعد 13 شهرا على تعليقها، على الرغم من رفض النيابة العامة التمييزية.

إعلان

اقرأ المزيد

 قال النائب العام التمييزي اللبناني غسان عويدات الأربعاء إن قاضي التحقيق طارق بيطار ما كان ينبغي أن يستأنف التحقيق هذا الأسبوع. وأمر بإطلاق سراح كل الموقوفين في قضية مرفأ بيروت.
وجاء في قرار عويدات أن المعتقلين سيطلق سراحهم بدون استثناء لكن سيحظر سفرهم.
هذا، وقد نشبت معركة قضائية هذا الأسبوع بين الطرفين، وفق ما قال مسؤول قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية. وأضاف أن “عويدات ادعى على المحقق العدليطارق بيطار وقرر منعه من السفر على خلفية التمرد على القضاء”.
ويحدث هذا، إثر قرار بيطار الإثنين استئناف تحقيقاته في قضية الانفجار وادعائه على عويدات، في حين رفضت النيابة التمييزية كافة قراراته.
فرانس24/أ ف ب/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجراء إسرائيلي أمني عاجل بعد عملية القدس وهجوم سلوان – بوابة الشروق

قالت قناة كان الإسرائيلية، إن القائد العام للشرطة قررت نشر وحدة يمام بشكل دائم في مدينة القدس المحتلة للاستجابة العاجلة، .

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.