آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لافروف: موسكو تولى اهتماما كبيرا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – بوابة الشروق

لافروف: موسكو تولى اهتماما كبيرا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2022 – 4:17 م آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2022 – 4:17 م
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده تولى اهتمامًا كبيرًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي.
وقال وزير الخارجية الروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، إنه أجرى عدة مباحثات في المنامة تطرقت إلى عدد من المواضيع الهامة والقضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها الاتفاق على ضرورة إطلاق الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس قانوني دولي وعلى أساس أيضًا المبادرة العربية التي حصلت على دعم الجميع، بما في ذلك الأمم المتحدة.
وشدد لافروف، على أن موسكو تبذل كل ما في وسعها لمساعدة الفلسطينيين في تهيئة المناخ المناسب لانطلاق هذا الحوار، منتقدًا في الوقت نفسه محاولات الولايات المتحدة الأمريكية إدخال تعديلات جديدة على الاتفاق النووي الإيراني.
وأوضح لافروف أن هناك آفاقًا واعدة لتطوير التعاون بين البحرين وروسيا في مختلف المجالات من بينها العلوم والطب، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق أيضًا مع البحرين على ضرورة تعزيز التعاون في مجال الصناعة والنقل والأدوية والاستفادة أيضا من دور عمل اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين.
وأشار وزير الخارجية الروسية خلال المؤتمر إلى ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الخاص بحل النزاع في سوريا، لافتا إلى أنه أطلع الجانب البحريني على كافة الجهود الروسية المبذولة لتسوية الأزمة السورية.
وأكد لافروف أن روسيا بذلت كل ما في وسعها لحل مشكلة الغذاء في العالم، قائلا إن “البحرية الروسية يمكن أن تضمن عبور السفن المحملة بالحبوب من البحر الأسود حتى المتوسط دون عوائق لكن على كييف حل مشكلة إزالة الألغام من المياه”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشتية لوفد فرنسي: إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين فستتبعها العواصم الأوروبية – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين على حدود عام

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.