آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | لابيد: سأشكل معارضة قوية لحكومة نتنياهو – بوابة الشروق

لابيد: سأشكل معارضة قوية لحكومة نتنياهو – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، أنه سيشكل معارضة قوية للمعسكر الديني اليميني الذي ينتمي إليه بنيامين نتنياهو الفائز في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.وحصل معسكر نتنياهو على أغلبية تبلغ 64 مقعدا من مقاعد الكنيست البالغة 120 مقعدا في الانتخابات التي أجريت في أول نوفمبر الجاري.وأكد لابيد في القدس اليوم الأحد خلال مراسم لتكريم الزعيم الإسرائيلي الراحل اسحاق رابين الذي تعرض للاغتيال في نوفمبر 1995. وقال لابيد (58 عاما)، “سنظل نكافح حتى نعود مجددا إلى الحكومة”.وجاء حزب لابيد “هناك مستقبل” في المركر الثاني بعد حزب الليكود المحافظ الذي يتزعمه نتنياهو.وكان نتنياهو يجري اليوم الأحد محادثات غير رسمية مع شركاء محتملين في الائتلاف الحاكم، من بينهم تحالف اليمين المتطرف الذي جاء في المركز الثالي لأول مرة في تاريخ إسرائيل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرقاش: مشاركة الإمارات في القمتين الخليجية والعربية الصينية تهدف لتكامل وتضافر الجهود – بوابة الشروق

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن مشاركة بلاده في القمتين الخليجية والعربية الصينية.

البرهان: استراتيجية الحزام والطريق نموذج عملي لمعاني التعاون والترابط والتنمية على امتداد العالم – بوابة الشروق

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن أمله في أن تحقق القمة العربية الصينية .

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.

رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني: القمة العربية الصينية فرصة لتحقيق التقدم والازدهار – بوابة الشروق

أكد رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي - في كلمته خلال القمة العربية الصينية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.