آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | كورونا يطارد التعليم.. غلق مدرسة بجمصة عقب وفاة مديرها بالوباء

كورونا يطارد التعليم.. غلق مدرسة بجمصة عقب وفاة مديرها بالوباء

ما زال فيروس كورونا المستجد يطارد القائمين على العملية التعليمية فى المدارس المصرية منذ انطلاق العام الدارسي الجديد فى منتصف أكتوبر الماضي وحتى يومنا هذا، فمؤخرا قررت وزارة التربية والتعليم، غلق المدرسة المصرية اليابانية بجمصة، ومنح إجازة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لمدة أسبوع كإجراء احترازي عقب وفاة الدكتور محمد فوزى دهمش مدير المدرسة قبل يومين متأثرا بعدوى وباء كورونا.

يبلغ عدد المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 2020/2021، 43 مدرسة داخل 24 محافظة، وقد تقرر أن تبدأ إجازة العاملين بمدرسة جمصة أمس الأحد وحتى يوم الخميس المقبل.

لم تكن واقعة وفاة مدير المدرسة اليابانية بجمصة، الأولى منذ انطلاق العام الدرسي الجديد، فعلى مدار شهر كامل لقى عدد من المعلمين ومديرى المدارس مصرعهم جراء إصابتهم بالوباء.

[embedded content] وتوفى بالفيروس ذكري عصر، مدير مدرسة دسوق الزراعية بكفر الشيخ، وفى البحيرة لقى 3 مديرين مصرعهم هم السيد دحروج، مدير مدرسة إدكو الثانوية الزراعية، ومحمود الحسيني، مدير مدرسة مرزوق السيد مرزوق، بكفر الدوار، ومحمد بكري، مدير مدرسة أحمد زويل الثانوية بدمنهور، فيما توفيت مديرة مدرسة بأبو حمص أثناء مرورها على الفصول.

وفى قنا توفت معلمة تدعى “عفاف.ع”، عمرها 56 عامًا بفيروس كورونا، فيما أصيب 6 آخرين، وفي دمياط توفيت معلمة لغة عربية بمدرسة الابتدائية التجريبية المطورة متأثرة بإصابتها بالفيروس،  كما توفى وكيل المدرسة الإعدادية المهنية، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، إثر إصابته بكورونا المستجد داخل مستشفى كفر الزيات العام.

[embedded content] ومع ارتفاع ويترة إصابات ووفيات كورونا فى المدارس، خرجت مطالب بإلغاء العام الدراسي الحالي، إلا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لا نية لإلغاء أو تعطيل الدراسة، مشيرًا إلى أن هناك سيناريوهات لكافة التوقعات.

وقال شوقي في تصريحات تليفزيونية ردا على المطالبة بإلغاء الدراسة أو تحويلها لتكون عبر الإنترنت: “أعددنا العدة لاستكمنال العام الدراسي أيا كان موقف وباء كورونا”، مشيرا إلى أن هناك بروتوكولات تم إعدادها في حالة وجود حالات إصابة.

[embedded content] وأضاف الوزير: “هناك قواعد تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة لغلق فصل أو مدرسة أو مجمع مدارس وقد يصل الأمر إلى إغلاق مدارس محافظة بأكملها لمدة لا تقل عن 28 يوما”.

وتابع:” أيًا كان هدف اللي بيسأل اذا كنت حابب نقفل ونلعب ومانذاكرش وننجح.. ده مش حيصل لانك هتحاسب على المحتوى بتاع السنة دي، وقولنا في برتوكولات وضوابط وبتطبق على الأرض والأرقام غير مقلقة تمامًا”

[embedded content] وواصل: “وما يتداول على السوشيال ميديا ما هو إلى هدف إثارة النوع من البلبلة والقلق، غير المبررة، ومن يخاف على اولاده من حقه يحول للمنازل ويقعده في البيت”.

وحسب وزارة التربية والتعليم فإن أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في المدارس يوجد بالقاهرة ويبلغ 19 إصابة، وعدد الإصابات بجميع مدارس الجمهورية 49 إصابة فقط من أصل 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

كانت وزارة الصحة المصرية سجلت أمس الأحد،351 حالة جديدة ثبتت إيجابية لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة  13 حالة جديدة ليصل بذلك إجمالي العدد الذي تم تسجيله في البلاد بالفيروس منذ انتشره فى منتصف فبراير الماضى حتى أمس الأحد، 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و 6548 حالة وفاة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .