آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | كتائب القسام تنفى اتهامات إسرائيل لها بتخزين أسلحة قرب مبان مدنية في غزة – بوابة الشروق

كتائب القسام تنفى اتهامات إسرائيل لها بتخزين أسلحة قرب مبان مدنية في غزة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 28 يوليه 2022 – 9:33 م آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2022 – 9:33 م
نفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الخميس، صحة اتهامات إسرائيل لها بتخزين أسلحة ومعدات عسكرية قرب مبان مدنية في قطاع غزة.
وقال الناطق باسم القسام المكنى أبو عبيدة في بيان إن “مزاعم العدو (إسرائيل) حول وجود أماكن للعمل العسكري بين المدنيين، وما روجه من مواقع وإحداثياتٍ بهذا الخصوص، هو محض كذب وتضليل”.
وأضاف أبو عبيدة أن ذلك “محاولة بائسة للتغطية على عجزه وفشله أمام المقاومة، وهذا ليس بالأمر الغريب على العدو المجرم، وهو لا يحتاج إلى مبررٍ لاستهداف المدنيين”.
وتابع الناطق باسم القسام أن “المقاومة هي الأمينة على دماء أبناء شعبنا والأحرص على سلامتهم وأمنهم، وأن سياسة العدو الممنهجة والمستمرة في بث الأكاذيب لن تخدش هذه الحقيقة الناصعة، وسيدفع العدو غالياً ثمن أية حماقة ضد أهلنا وشعبنا”.
ونشرت إسرائيل، أمس صورا لما قالت إنها لمخازن أسلحة وأنفاق أرضية في غزة تابعة لحماس يتم إخفائها في مناطق سكنية مكتظة قرب مبان مدنية منها مستشفى ومسجد ومصنع ومدرسة تديرها الأمم المتحدة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق